DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رونالدو وماركة النصر ..!

رونالدو وماركة النصر ..!


نعم الرواية تبدأ من النصر .. فكرة مدهشة أن يتجلى النصر بأولية عالمية أخرى تضاف لأولية اللعب في بطولة كأس أندية العالم كأول فريق سعودي واسيوي ينال شرف التمثيل العالمي ..
اليوم يحدث الاستثناء المنطقي الذي يليق بكيان النصر الكبير حين يتم التعاقد مع أيقونة الابهار الفني، واللاعب العالمي رونالدو الذي غلفه التاريخ الكروي بالجوائز، وحقق الإنجازات الحالمة المثيرة على المستوى الفردي ومستوى الفرق الكبرى عالميا التي لعب لها.
رونالدو ليس لاعب عاديا اليوم بل هو ماركة مسجلة تنضم إلى ماركة النصر ليكتب التاريخ الرياضي السعودي ملامح نوعية تجمّل سمعة كرة القدم السعودية، ويكون النصر محيط الانتقاء النخبوي الذي يستحقه أصالة وعمقا وسمعة.
التغني بالمكاسب الفنية والإعلامية والتسويقية يحتاج قاموس من الالحان للتعبير عن تفاصيلها، والكل يدرك حجم الربح المالي المعنوي لمثل هذه الصفقة النوعية التي لن تتكرر، ويعرف القاصي والداني حجم المردود العظيم الذي سينعكس على صورة المملكة أولا ثم كرة القدم السعودية والتي ستفتح هذه الصفقة قيم مضافة كثيرة ستجعل العالم يعرف مكانة وقدرات السعودية الرياضية وإمكانياتها الهائلة والمادية على جلب النجوم، كما سيظهر الدوري السعودي بأسلوب تسويقي مبهر يسهم في تهيئة النجوم الأخرين والتأثير على قناعاتهم بالقدوم للعب في بطولتنا محلية مما سيرفع مكانة الدوري.
أما المكاسب الاستثمارية والمالية جراء التعاقد والعوائد المتوقعة ستكون في حقائب متنوعة، وحزم مختلفة وستساعد في ابتكار حلول وأساليب متعددة للتسويق والاستثمار والاستفادة من ماركة رونالدو فما بين بيع القمصان ومساحاتها ( تخيلوا شعار القدية مثلا على قميص رونالدو قد يشاهده ملايين المشاهدين والمتابعين لرونالدو والنصر من خلاله سيعرفون عن هذا المشروع الوطني الفخم ) والاعلانات، والعلاقات، والرعايات، والعقود التجارية، والدعوات التسويقية وغيرها كثير.
وهناك أبعاد تخص برسم السمعة وإدارتها التي تنطلق من الاستثمار لماركة رونالدو في بناء وتسويق الصورة الذهنية عن المملكة بطرائق مميزة بوجود الأدوات التواصلية ووسائلها التي يملكها رونالدو (500مليون متابع عل انستغرام ) تخيلوا تمرير تغريدة فيها اسم المملكة أو النصر لهذا الجمهور والتفاعلية التي ستحدث بسبب هذا الكم الهائل من المتابعين ( تابعو حساب النصر على تويتر ووسائل التوصل الأخرى كيف تزيدات أعداد المتابعين بشكل خرافي)

التعامل مع هذه الصفقة يجب أن يكون في إطار الوعي بقيمة هذه الصفقة كإضافة نوعية وباهرة للكرة السعودية وأن العائد ليس فقط سيكون على النصر بل على الواقع الرياضي بكافة مساحاته وتفاصيله فستجد اللاعبون الذين سيلعبون مع رونالدو يبذلون أقصى جهدهم لنيل هذه الفرصة واللاعبون الذين سيلعبون ضده سيتابعونه كمعجبين وسيرفع أدائهم مقابلة له وكذلك الفرق التي ستواجه النصر سيرفع أدائها تحديا للنصر ومجموعته بوجود رونالدو.
المتعصبون الذي يتباكون حسرة وغصة بوجود رونالد في نادي النصر وينصهرون غيظا وألما اولئك سيحترقون ويحرقون أنفسهم وكبودهم بلا معنى لذا فإن الوعي بأبعاد هذه الصفقة واستحقاق النصر كنادي أوحد يلائمه مثل هذ التعاقد ولا يناسب غيره سيساعد في تحمل التبعات القادمة وعلى هذا يتوجب على الجمهور الخارج عن التغطية ان يدخلوا في جلباب الرضا والهدوء ويستمتعون بتابعة اللاعب العالمي في النادي العالمي.
ويبقى القول: تلك صفقة تعلو بسمعتها ومكاسبها أي بطولة أخرى لذا فالمتهالكون سيصدمون بما يحدث ويحتاجون وقتا طويلا ليفيقوا من هول صدمتهم .. ما احدثه النصر هو ارتقاء نوعي نخبوي عالي لكرة القدم السعودية سيثمر بعون الله عن مكاسب متنوعة سواء حاول بعض المساكين تشويهها أو التقليل منها .. لذا على العاقل اليوم أن يحمل جهات اهتمامه ويضعها على بوصلة النصر فقط ويستمتع بنصراويته العالمية.