DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الخميس.. كلاسيكو الاتحاد والهلال في صراع اللحاق بمراكز الصدارة

الخميس.. كلاسيكو الاتحاد والهلال في صراع اللحاق بمراكز الصدارة
الخميس.. كلاسيكو الاتحاد والهلال في صراع اللحاق بمراكز الصدارة
جانب من مباراة سابقة بين الاتحاد والهلال
الخميس.. كلاسيكو الاتحاد والهلال في صراع اللحاق بمراكز الصدارة
جانب من مباراة سابقة بين الاتحاد والهلال

سيكون ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، مسرحاً لمباراة الكلاسيكو التي تجمع الاتحاد والهلال، غد الخميس، في قمة منافسات الجولة الثانية عشرة لدوري روشن السعودي، التي يأمل من خلالها كل فريق في تجاوز الآخر لمزاحمة الأندية التي تسبقه في الترتيب على الصدارة.

وحافظ الاتحاد المركز الثالث برصيد 24 نقطة، جمعها من 10 مباريات، فاز في 7 وتعادل في 3 وله مباراة مؤجلة مع الشباب، بينما تراجع الهلال للمركز الخامس برصيد 22 نقطة، جمعها من 11 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 4 وخسر مباراة واحدة.

ويسير الاتحاد في الدوري بشكل مميز، ويبقى هو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة، ويطمح اليوم في تحقيق فوزه الرابع توالياً والثامن في البطولة.

ورغم افتقاد الاتحاد للثلاثي مدالله العليان واحمد بامسعود وعوض الناشري مع المنتخب المشارك في خليجي 25 إلا أنه لن يتأثر بغيابهم كونه لا يعتمد عليهم بشكل أساسي.

ويعول الاتحاد على الثنائي الهجومي المغربي عبدالرزاق حمدالله والبرازيلي رومارينيو داسيلفا اللذين ساهم بشكل مباشر في فوز فريقهما في معظم المباريات.

ومازال الهلال بعيداً كل البعد عن مستواه المعروف، وساهم في ذلك، الإصابات التي تعرض لها بعض لاعبيه الأساسيين أمثال سلمان الفرج وياسر الشهراني والمالي موسى ماريغا الذي ربما يكون جاهزاً للمشاركة في مباراة اليوم بعد دخوله التدريبات الجماعية.

ويأمل الهلال في مصالحة جماهيره والظهور بصورة مختلفة، خصوصاً وأن صفوفه يتواجد فيها مجموعة كبيرة من اللاعبين الذي شاركوا مع الأخضر في كأس العالم 2022، إلى جانب العناصر الأحنبية، أمثال سعود عبدالحميد وناصر الدوسري ومحمد كنو وعبدالإله المالكي وسالم الدوسري، والكوري جانغ هيون والبيروفي اندي كاريو والمهاجم النيجيري أوديون إيغالو.

ويضع النصر النقاط الثلاث هدفاً له للمحافظة على صدارته عندما يستقبل الطائي على ملعب مرسول بارك بالرياض، في مباراة لن تكون سهلة على الفريقين.

ويتربع النصر الذي قدم نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو للجماهير يوم الثلاثاء، على قمة الدوري برصيد 26 نقطة، جمعها من 11 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 2 وخسر واحدة، بينما تقدم الطائي للمركز السابع برصيد 18 نقطة، جمعها من 11 مباراة، فاز في 6 وخسر 5 مباريات.

وأكد البرتغالي كريستيانو في المؤتمر التقديمي أن مشاركته في المباراة تتوقف على رأي الفرنسي غارسيا المدير الفني للفريق.

وبعد الأداء الكبير الذي قدمه في مباراة الديربي أمام الهلال، ظهر النصر بصورة دون المأمول أمام الخليج رغم الفوز بهدف نظيف، ويطمح اليوم في تقديم الأداء المقرون بالنتيجة ومواصلة الصدارة .
ويعول النصر على نجومه البرازيلي اندرسون تاليسكا هدف الدوري برصيد 9 أهداف، ومواطنه غوستافو والكاميروني فينسنت أبو بكر وغيرهم من النجوم.

وتمكن الطائي من ايقاف سلسلة الهزائم المتوالية واستعاد توازنه برباعية في الباطن، ويأمل في إيقاف مضيفه والعودة بالنقاط الثلاث أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل .

ويسعى الشباب إلى تخطي عقبة مضيفه الوحدة، عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، في مباراة ترجح خلالها كفة الشباب على الورق عطفاً على الفوارق الفنية التي تصب في صالحه.

وتراجع الوحدة للمركز الثالث عشر برصيد 9 نقاط، حيث فاز في مباراتين وتعادل في 3 وخسر 5 مباريات وله مباراة مؤجلة مع الفتح، في حين ينفرد الشباب بالمركز الثاني برصيد 25 نقطة، بعدما فاز في 8 مباريات وتعادل كما خسر في واحدة، وله مباراة مؤجلة مع الاتحاد.

ومع أن الوحدة لم يخسر مع مدربه الجديد التشيلي سييرا إلا أنه لم يحقق أي فوز في الدوري واكتفى بتعادلين مع ضمك والعدالة، ويحاول اليوم تفادي الخسارة، والخروج بالتعادل إذا لم يتمكن من خطف النقاط الثلاث.

وبعدما تلقى خسارتين في الكأس ثم الدوري، استعاد الشباب توازنه وحقق فوزاً بثلاثية على الاتفاق، ويتطلع إلى تخطي مضيفه والمحافظة على مركزه الحالي او اعتلاء الصدارة فيما لو تعثر النصر .
ويضم الشباب في صفوفه نخبة من اللاعبين المميزين يتقدمهم قائده الأرجنتيني إيفر بانيغا ومواطنه كريستيان جوانكا والأسباني سانتي مينا والبرازيلي كارلوس جونيور.

ويحاول ضمك السادس برصيد 18 نقطة، استعادة نغمة الانتصارات بعد ثلاث مباريات، عندما يستضيف الرائد الحادي عشر برصيد 12 نقطة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

وتتواصل منافسات الجولة يوم الجمعة، إذ يلتقي العدالة الرابع عشر برصيد 5 نقاط، والفتح التاسع برصيد 15 نقطة في ديربي الأحساء الذي سيقام على ملعب مدينة الملك مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.

وسيفتقد الفتح لنجمه البيروفي جوانكا ومواطنه ألكس فاليرا اللذين فسخ عقديهما من طرف واحد بحجة عدم استلام رواتبهما لأربعة أشهر وهو الأمر الذي نفاه النادي .

وتختتم الجولة يوم السبت بقاءين، يجمع الأول الفيحاء والباطن في المجمعة، بينما يلتقي في الثاني الاتفاق وأبها بالدمام.