DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مستشعر المرحاض.. تقنية جديدة لقياس المؤشرات الحيوية "فوريا"

مستشعر المرحاض.. تقنية جديدة لقياس المؤشرات الحيوية "فوريا"
مستشعر المرحاض.. تقنية جديدة لقياس المؤشرات الحيوية
جهاز "يو سكان" يستطيع قياس لمؤشرات الحيوية - موقع شركة "ويثينجز"
مستشعر المرحاض.. تقنية جديدة لقياس المؤشرات الحيوية
جهاز "يو سكان" يستطيع قياس لمؤشرات الحيوية - موقع شركة "ويثينجز"

تمضي التكنولوجيا الطبية بشكل مذهل نحو مزيد من القياسات الحيوية للإنسان، وآخر وأكثرها غرابة هي مستشعرات المرحاض التي قد تخبرك إذا كنت تعاني من نقص في العناصر الغذائية.

تخيل الحصول على البيانات الصحية عن طريق القيام بوظيفة جسدية تقوم بها عدة مرات في اليوم: التبول. قريباً ستتمكن من القيام بذلك - باستخدام U-Scan ، وهو مستشعر يتم توصيله بوعاء المرحاض الخاص بك ويحلل بولك كل يوم تستخدمه، وفقًا لموقع cnet.

البول يمكن أن يخبر كل شخص بأمور مهمة عن الصحة، هو يحدد -عبر التحاليل- إذا كان يعاني الشخص من الجفاف، أو لديه عدوى وحتى حالات الحمل.

تعمل شركة "ويثينجز" على بعض هذه المؤشرات الحيوية بإصدارين مختلفين من جهاز المستشعر الخاص بها، والذي سيتوفر في أوروبا في النصف الأول من عام 2023، مع خطط للانتشار في الولايات المتحدة بعد الحصول على تصريح من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

تصميم المستشعر

جهاز "يو سكان" الأول مصمم لمراقبة التغذية والمعلومات الأيضية عن طريق قياس مستويات الكيتون وفيتامين C ، واختبار درجة الحموضة في البول.

أما الثاني مخصص للسيدات اللاتي يرغبن في تتبع دوراتهم الشهرية بشكل أفضل، عن طريق قياس ارتفاع هرمون LH ، أو الهرمون اللوتيني.

طريقة عمل "يو سكان"

قال ماتيو ليتومبي، الرئيس التنفيذي لشركة "ويثينجز" إن الجهاز يعمل بشكل أفضل إذا قمت بتثبيته في مقدمة حوض المرحاض، مما يعني أن الأشخاص الذين يتبولون في العادة واقفين قد يضطرون أيضًا إلى الجلوس.

يتدفق البول إلى مدخل تجميع صغير، ويكتشف المستشعر الحراري وجود البول، ويتم نقله إلى حجرة اختبار، عند الانتهاء من التحليل، يتم إطلاق النفايات من الجهاز وتختفي مع التدفق.

يجري توجيه النتائج إلى هاتفك عبر "الواي فاي"، ويمكنك قراءة مؤشراتك الصحية يوميًا على تطبيق Withings 'Health Mate .

يحتوي الجهاز على عبوة مملوءة بشرائط اختبار تستمر لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا، وسوف يكون المستشعر قادرًا على تمييز "التدفق" الخاص بك دون غيرك، إذ يستطيع قياس "مسافة وسرعة التدفق".

وقالت شركة "ويثينجز" إنها تأمل في تطوير المزيد من الأجهزة الطبية المشابهة في المستقبل، إضافة إلى قائمة طويلة من الساعات الذكية وأجهزة الاستشعار القابلة للارتداء والأجهزة الأخرى التي تقسي المؤشرات الجسدية.