DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

نهاية قصة منة شلبي مع المخدرات.. من الاحتجاز للإدانة مع "وقف التنفيذ"

نهاية قصة منة شلبي مع المخدرات.. من الاحتجاز للإدانة مع "وقف التنفيذ"
نهاية قصة منة شلبي مع المخدرات.. من الاحتجاز للإدانة مع
منة شلبي - حساب الفنانة ىعلى فيس بوك
نهاية قصة منة شلبي مع المخدرات.. من الاحتجاز للإدانة مع
منة شلبي - حساب الفنانة ىعلى فيس بوك

قبل أكثر من شهر، بالتحديد في شهر نوفمبر الماضي، تلقى الوسط الفني المصري صدمة كبيرة بعدما تحفظت السلطات الأمنية المصرية بمطار القاهرة الدولي على الممثلة منة شلبي، بعد ضبط كمية من المواد المخدرة في حقائبها لدى عودتها من الخارج.

اليوم أسدل القضاء المصري الستار على القضية، إذ قررت محكمة الجنايات المصرية، حبس الفنانة منة شلبي سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه، في القضية.

بداية القصة

بدأت الأزمة بعدما ضبطت السلطات بحوز منة شلبي على نحو 30 عبوة بأشكال وأحجام مختلفة، تحوي مادة الماريجوانا المخدرة في حقائب الممثلة المصرية.

وحررت السلطات محضر للممثلة منى شلبي، وأحالتها للنيابة العامة للتحقيق كونها صاحبة الاختصاص للفصل في مثل هذه القضايا.

أوضحت سلطات مطار القاهرة أن منة شلبي كانت عائدة من الولايات المتحدة وتحديدا من مدينة نيويورك، وأن المضبوطات عبارة عن أكياس وزجاجات وأقلام وحلوى محشوة بالماريجوانا.

تدخل نقابي لدعم منة شلبي

وفي أول رد فعل لها، أصدرت النقابة بيانًا صحفيًا، أعربت فيه عن أسفها لتداول بعض الأخبار والوقائع التي تنال من الفنانة منة شلبي عضو النقابة، والتي تستبق تحقيقات النيابة العامة وتمثل خرقا لكل الضمانات التي كفلها القانون لأي شخص طبيعي يقف أمام القضاء.

وتابع البيان: كل ما تطلبه النقابة هو احترام خصوصية أعضائها وعدم الخوض في أعراضهم، وترجو من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي والجميع انتظار واحترام التحقيقات.

قبل انقضاء عام 2022، وبالتحديد في 21 ديسمبر الماضي، قررت النيابة العامة المصرية اليوم، إحالة الفنانة منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ بتهمة تعاطي المواد المخدرة، بعد ضبط كمية من جوهر الحشيش المخدر بحوزتها في مطار القاهرة الدولي، أثناء عودتها للبلاد قادمة من أمريكا.

وأكدت النيابة خلال بيان عبر صحفتها الرسمية على "فيس بوك"، أن دليل الإدانة جاء من خلال شهادة 5 شهود على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت عبر تسجيلات آلات المراقبة بمحل ضبطها، فضلًا عما أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

إدانة مع إيقاف التنفيذ

اليوم قررت محكمة الجنايات المصرية، حبس الفنانة منة شلبي سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه، في قضية اتهامها بإحراز الحشيش بقصد التعاطي.

وقال محامي الدفاع عن منة شلبي ، في مرافعته أمام المحكمة، ان والدة الممثلة تعاني من مرض ألزهايمر.

وقدم المحامي للمحكمة شهادة تثبت نسب منة شلبي لوالديها، وشهادة أخرى تثبت أن والدتها تعاني من المرض، بالإضافة إلى تشكيكه في عملية التفتيش بالبطلان.