DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عقب شغب رأس السنة.. تشديد قانون حيازة الأسلحة بألمانيا

عقب شغب رأس السنة.. تشديد قانون حيازة الأسلحة بألمانيا

أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر عزمها تشديد قوانين حيازة الأسلحة، في أعقاب أعمال الشغب التي شهدتها ألمانيا ليلة رأس السنة الجديدة والتي استهدفت بعض أفراد الشرطة ورجال الإطفاء، .

وقالت الوزيرة، اليوم الجمعة، خلال زيارة لوحدة الإطفاء في حي نويكولن بالعاصمة برلين، إنه من الضروري الحصول على تصريح قبل شراء أسلحة صوتية.

إصدار ترخيص لحيازة أي سلاح

وأوضحت وزيرة الداخلية الألمانية، أن هذا النوع من الأسلحة لعب دورًا رئيسيًّا في الأحداث التي وقعت ليلة رأس السنة الجديدة.

وأضافت: "رغم أنها لم تكن أداة مؤذية، لكن في النهاية هي سلاح، ومن الضروري إصدار ترخيص بحيازته، أرى في هذا التشديد إشارة مهمة".

هجمات عنيفة بالألعاب النارية

وتعرض رجال شرطة وإطفاء لاعتداءات في عدة مدن، خلال ليلة رأس السنة، استخدم فيها المعتدون الألعاب النارية وصواريخ احتفالات. وكانت الهجمات عنيفة بشكل خاص في بعض الأحياء في برلين.

وقبل أعمال الشغب عشية رأس السنة الجديدة، كانت فيزر دعت إلى تشديد قانون حيازة الأسلحة، وأعربت عن أملها في الحصول على دعم لهذه الخطط خلال مؤتمر وزراء الداخلية الألمان.

وكانت وزيرة الداخلية المحلية بولاية برلين، إيريس شبرانجر، أعلنت بالفعل كرئيسة جديدة للمؤتمر أنها ستطرح هذا الموضوع للنقاش.