DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

مدربه السابق: كريستيانو سيجعل النصر أحد أفضل أندية العالم!

في حوار لـ الميدان:

مدربه السابق: كريستيانو سيجعل النصر أحد أفضل أندية العالم!
مدربه السابق: كريستيانو سيجعل النصر أحد أفضل أندية العالم!
بونتيس ورونالدو في منتخب البرتغال
مدربه السابق: كريستيانو سيجعل النصر أحد أفضل أندية العالم!
بونتيس ورونالدو في منتخب البرتغال

«روشن» سيصبح وجهة النجوم الكبار

«CR7» كان خارقا منذ طفولته

عمر الدون لن يكون عائقا

سيكون ملهما للأجيال الناشئة

على منافسي «العالمي» الحذر

وصف المدرب البرتغالي ليونيل بونتيس، انتقال مواطنه كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق إلى نادي النصر بالتحدي الكبير.


بونتيس سبق وأن درب رونالدو في مرحلة الناشئين، عندما كان الدون لاعبا في صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي، كما كان مساعدا لمدرب البرتغال من الفترة 2010 حتى 2014 وهي الفترة التي حمل فيها اللاعب شارة قيادة «برازيل أوروبا».


وأجرى «الميدان» حوارا مع بونتيس، كشف فيه عن رأيه في صفقة انتقال رونالدو، وتأثير ذلك على دوري روشن السعودي.

بونتيس


إلى نص الحوار..


• في البداية.. كيف كان شعورك خلال فترة تدريبك لرونالدو؟


الفخر.. كان لي شرف تدريب كريستيانو لمدة 4 سنوات، كنت خلالها وصيا عليه عندما كان طفلا في سبورتنج لشبونة، وكنت مساعدا لمدرب البرتغال عندما أصبح قائدًا للمنتخب لمدة 4 سنوات (من 2010 حتى 2014).


• ما الصفات التي تمتع بها منذ الصغر؟


قابلت رونالدو عندما كان عمره 11 عامًا، ومنذ ذلك الحين أظهر الطموح والكثير من الجودة. لقد كان لاعبا شرسا وهجوميا وتنافسيا للغاية. كان من السهل دائمًا العمل معه. فطموحه واستعداده للتطور والمنافسة متعة لأي مدرب.

بونتيس مع رونالدو خلال مرحلة الطفولة بسبورتينج لشبونة


• كان رونالدو الأفضل دائما؟


نعم، لقد كانت هذه عقليته التي نشأ عليها، وبالفعل كان أفضل اللاعبين الشباب، وتحول بعدها إلى الأفضل بين الكبار، لقد أحدث الفارق في كل مرحلة من مسيرته، كما أخبرتك كنت فخورا جدا بتدريبه وتشرفت بذلك.


• ما رأيك في انتقال رونالدو إلى النصر؟


أعتقد أنه تحد كبير، لكن هناك ما هو أبعد من مجرد هذه الصفقة، رونالدو أسطورة كروية إنه يلبي الطموحات، ويجلب الاستثمارات أينما ذهب، وبالطبع انتقاله إلى الدوري السعودي سيجعله وجهة جاذبة للنجوم الكبار، وهذا من شأنه تحسين الدوري، لأنه سيجبر الأندية على خلق أجواء رائعة ومشجعة للاعبين العالميين من أجل المجيئ.


• كيف ترى تأثير صفقة الدون على الدوري السعودي؟


رونالدو سيساهم في ازدهار كرة القدم أكثر في السعودية، وسيكون بمقدور الدوري السعودي أن يتسيد قارة آسيا، كأفضل دوري فيها، بل ومن الممكن أن يصبح واحدا من أفضل الدوريات على مستوى العالم.

رونالدو بقميص النصر


• ما مدى تأثير صفقة رونالدو على الأندية المنافسة للنصر؟


ستكون ملهمة بالطبع، ولكن يجب على أندية الدوري السعودي أن تكون مستعدة ماديا، سواء على مستوى إبرام الصفقات، أو هيكل الرواتب، لجذب اللاعبين الكبار مثل رونالدو بالإضافة إلى ذلك يجب عليهم الاستثمار في اكتشاف المواهب الصغيرة، وتنميتها، وخلق انسجام مع الوقت بين اللاعبين أصحاب الخبرات والمواهب الواعدة، فالسر يكمن في خلق البيئة التدريبية المناسبة لتطوير اللاعبين الصغار بجانب اللاعبين الكبار.


• وماذا عن تأثير رونالدو على الأجيال الصاعدة؟


بلا شك سيكون ملهما للأطفال، كما أن خبرته الكبيرة مع كرة القدم ستساعد في تحسين البنية الكروية في السعودية بالكامل، صدقني رونالدو سيجعل النصر واحدا من أفضل أندية العالم.


• هل يشكل تقدم عمر رونالدو أي مشكلة من وجهة نظرك؟


لا، ولكن في عمر الـ37، يجب أن يلعب الفريق في خدمة رونالدو أفضل لاعب في العالم، إنه الأفضل على الإطلاق في منطقة الجزاء، ليس لدي شك في أن خبرته العميقة ستساعده على التألق مع النصر.