DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

آبل تطلق حملة توظيف تمهيدا لافتتاح عدد من متاجرها بالهند

آبل تطلق حملة توظيف تمهيدا لافتتاح عدد من متاجرها بالهند
آبل تطلق حملة توظيف تمهيدا لافتتاح عدد من متاجرها بالهند
حملة توظيف لآبل في الهند
آبل تطلق حملة توظيف تمهيدا لافتتاح عدد من متاجرها بالهند
حملة توظيف لآبل في الهند
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

بدأت آبل في توظيف عمال متاجر البيع بالتجزئة في الهند، ونشرت خططًا لشغل العديد من الأدوار الأخرى بينما تستعد لافتتاح مواقعها الرئيسية الأولى في ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم خلال أسابيع قليلة.

وأدرجت صفحة وظائف آبل أمس، 12 فرصة وظيفية مختلفة في مواقع مختلفة داخل الهند، منها أخصائي تقني وخبير أعمال ومدير أول وقائد متجر.

مئات الوظائف الشاغرة في آبل الهند

تشير القوائم الـ 12 إلى مئات الوظائف الشاغرة، إذ أن متجر آبل النموذجي يضم ما لا يقل عن 100 موظف ويمكن أن تضم المواقع الرئيسية ما يصل إلى 1000 عامل.

وأعلن خمسة موظفين على الأقل في مومباي ونيودلهي على «لينكد إن» عن تعيينهم في المتاجر التي لم يتم الإعلان عنها بعد، فيما احتفل رينو سيفانثي، رئيس قسم التوظيف في آبل بالهند، بالعديد من الإعلانات على موقع التواصل الاجتماعي.

وقال الرئيس التنفيذي تيم كوك، في مارس من 2020، في الاجتماع السنوي للمساهمين، إن آبل سوف تتوسع في الهند في العام التالي، قائلاً إنه غير راضٍ عن ترك مبيعات التجزئة لشركاء الامتياز، وفي وقت لاحق من ذلك العام، أطلقت آبل متجرها على الإنترنت للهند.

متجران رئيسيان و10 فروع

بينما تبلغ حصة آبل في السوق الهندية 5 % فقط، فإنها تنمو بسرعة، وقال مراقبون للسوق، إن آبل تخطط لإفتتاح متجرين رئيسيين، احدهما في مومباي على مساحة 22 ألف قدم مربع، .ونحو 10 فروع أخرى بخلاف المتجر الإلكتروني، بالإضافة إلى زيادة شراكات «متجر داخل متجر» مع بائعي التجزئة الكبار في جميع أنحاء البلاد.

ووفقا لـ «فاينانشيال تايمز»، سيكون التوسع في الهند مهمًا لـ آبل إذ يأتي ضمن محاولاتها لتنويع التصنيع، وإعطاء زخم لعمليات الإنتاج الناشئة في الهند.

وتقتضي القواعد الحمائية في الهند، منذ سنوات أن تقوم الشركات الأجنبية التي تبيع السلع مباشرة إلى المستهلكين بتوريد 30 % من المكونات محليًا.

200 مليون هاتف صنعت في الهند خلال 2022

مع ذلك، تم تخفيف القواعد في السنوات الأخيرة، وفي عام 2017 بدأ موردو آبل في تجميع أجهزة آيفون في الهند، زسمح ذلك لها بتجنب الرسوم الجمركية بنسبة 22 %، مما ساعد على زيادة المبيعات.

ومنذ ذلك الحين، قدمت نيودلهي حوافز لصانعي الهواتف الذكية لتحويل المزيد من الإنتاج إلى البلاد، مما أدى إلى استثمارات كبيرة من الشركات المصنعة التعاقدية التايوانية فوكسكفون و ويسترون و بيجاترون.

وتخطط مجموعة تاتا الهندية، التي تصنع أغلفة لأجهزة آيفون في ولاية تاميل نادو الجنوبية، لتوسيع نطاق عملياتها لتوفير مجموعة أوسع من المكونات لشركة آبل.

في العام الماضي، تم تصنيع حوالي 200 مليون هاتف ذكي في الهند، أي عشرة أضعاف الرقم الذي تم تجميعه في عام 2014، وفقًا لـ «كاونت بوينت».