DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

انا عالمي

انا عالمي
انا عالمي
خالد أبوغانم
انا عالمي
خالد أبوغانم

قبل عدة اشهر كان الحديث عن انتقال الأسطورة العالمية كريستيانو رونالدو لدوري السعودي حلم يراود عشاق الأندية والإشاعات تنقله من هذا الفريق الى ذاك الى ان غرد حساب النصر بالتعاقد معه في صفقة تاريخية تحدث عنها العالم ومازالت الصحف والبرامج الرياضية ووسائل التواصل الاجتماعي تتحدث وتنقل كل شاردة وواردة عنه..
هذه الصفقة أعتبرها المراقبون والمحللين نقله نوعيه في التعاقدات وانها ستحدث اثر كبير في الفكر الاحترافي الرياضي وتفتح أفاق جديدة في الاستثمار الرياضي وتسويقي رياضي اجتماعي سياحي ترفيهي، بما لا والدون (محطم الأرقام) هو صاحب اكثر متابعين في الكون حيث يتابعه اكثر من 750 مليون في حساباته، هذا الرقم يجعله يعد عدة منصات تسويقيه مجتمعه متحركة، اكبر واقوى من اي حملة تسويقية أو إعلانية، لك ان تتخيل نشره لصورة وهو في احد المناطق الترفيهية او السياحية كم يسكون الأثر على تلك المناطق، هذه الصفقة حققت نتائج مبهرة قبل أن تتم والجميع شاهد كيف طغى الحديث عنها على كل الأحداث بطولة كأس العالم ومفاجئته حتى تحقيق ميسي للكأس الأول له في تاريخه..
من المقبول ان لا يستوعب بعض الجماهير حجم هذه الصفقة وأثرها لكن الغير مقبول ان لا يستوعب بعض الاعلاميين ذلك، بل ان بعضهم ذهب لتقليل منها في وقت كان الأولى التفاعل معها تحقيق الأهداف المرجوة منها وتعزيز مثل هذه الصفقات التي ستسهم في نقل الدوري السعودي (دوري روشن) لمصاف الدوريات العالمية، كما ستسهم في الرقي بالمستوى الفني للاعبين مما يترك اثره على منتخبنا ان تم اختيار اللاعبين الأفضل لا كما حديث في تشكيلة كأس العالم في قطر..
إطلاق المناشدات ايقاف تطبيق النظام على المخطىء ودعم بعض الأندية بعناصر تتحمل الوزارة تكاليفه أراها مطالب غير منطقية وغير عادلة وغير واقعية وغير مقنعة، والحديث عنها وكأنها هبات تقدم من الوزارة هذا اللاعب لهذا النادي وذاك لذاك النادي لا تدار الامور بهذا الشكل ولا يكون الاحتراف بهذا الفكر، وإلا ما دور إدارات الأندية ان كانت الوزارة هي من ستتكفل بجلب اللاعبين للأندية وتتحمل تكاليفه فما دور إدارة الاستثمار في الأندية؟! الإدارة التي تعجز عن جلب داعمين ومستثمرين ورعاة للنادي يجب ان لا نبقى اكثر مما بقت فهي إدارة نادي وليست إدارة كرة قدم؟!
أختم بطلب للمفاوض النصراوي المميز الذي يسجل نجاحات متتالية من الملعب إلى تاليسكا الى غريب وآخرها واجملهم الصفقة التاريخية مع افضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو ان لكي يزيد من الأثارة والصدى العالمي وتحقيق عوائد مالية كبيرة بأن يجتمع رونالدو مع ميسي في النصر .. وعلى الخبر نلتقي..
ملاحظة ؛ انا طالبت المفاوض النصراوي ولم اطالب كغيري بتوزيع اللاعبين كهبات..

@alghanim70