DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فوائد غير متوقعة.. ما سر اهتمام ياسمين صبري بممارسة اليوجا؟

فوائد غير متوقعة.. ما سر اهتمام ياسمين صبري بممارسة اليوجا؟
فوائد غير متوقعة.. ما سر اهتمام ياسمين صبري بممارسة اليوجا؟
ياسمين صبري عبر حساباتها الرسمية على التواصل الاجتماعي
فوائد غير متوقعة.. ما سر اهتمام ياسمين صبري بممارسة اليوجا؟
ياسمين صبري عبر حساباتها الرسمية على التواصل الاجتماعي

بصورة جديدة شاركت الفنانة ياسمين صبري جمهورها، في أحدث ظهور لها عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور إنستجرام وهي تمارس اليوجا.

وظهرت ياسمين وهي تؤدي أحد التمارين بصالة اللياقة البدنية، وترتدي ملابس رياضية، كما كانت ترتدي سماعات للاستمتاع ببعض الموسيقى أثناء إجرائها التمارين الرياضية.

وتفاعل عدد كبير من الجمهور مع صورة الفنانة ياسمين صبري، إذ حصدت الصور ما يزيد على 7 آلاف تفاعل في أقل من 10 دقائق من وقت نشر الصورة.

وفي تصريحات تلفزيونية سابقة أكدت ياسمين أن اليوجا تفيدها نفسيًا وجسديًا للغاية، لذا تواظب على ممارستها.

واليوجا تمرينًا بين العقل والجسد، إذ تحتوي على أوضاع جسدية، والتنفس الخاضع للتحكم، والتأمل والاسترخاء، وتساعد اليوجا في تقليل التوتر، وخفض ضغط الدَّم، وخفض سرعة القلب. ويمكن لأي شخص تقريبًا ممارستها.

وتُساعد اليوجا وفق "مايو كلينك" على تحقيق سلامة الجسم وراحة البال، والاسترخاء والتحكم في الإجهاد والقلق.

تعمل حاليًا على مشروع

ومن أبرز فوائد اليوجا

  • الحد من التوتر، إذ أظهرت العديد من الدراسات أن اليوجا قد تساعد في الحد من التوتر والقلق.
  • كما أن اليوجا قد تحسِّن من المزاج والشعور العام بالسعادة.
  • تساعدك على السيطرة على أعراض الاكتئاب والقلق، التي تنجم عن المواقف الصعبة.
  • رفع مستوى اللياقة البدنية، قد تؤدي ممارسة اليوجا إلى تحسين التوازن والمرونة وتوسيع نطاق الحركة وزيادة القوة.
  • التعامل مع الحالات المرضية المزمنة، إذ تساعد اليوجا في تقليل عوامل خطورة الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، والتخلص من آلام أسفل الظهر والرقبة وأعراض انقطاع الطمث.
  • تساعد اليوجا في تخفيف أعراض العديد من الحالات المرضية المزمنة، مثل الألم وداء الانسداد الرئوي المزمن والربو والتهاب المفاصل والأرق.

تحب الأحذية وتعشق الأنوثة والأناقة - حساب ياسمين صبري على تويتر

آخر أعمال ياسمين صبري

وياسمين صبري وجه مصري مميز، واختيرت ضمن أجمل 100 وجه في العالم لعام 2017، وتعد الفنانة المصرية الوحيدة، التي وصلت إلى هذه القائمة.

كان آخر أعمال الفنانة ياسمين صبري مسلسل "فرصة تانية"، الذي عرض في 2020، وشاركها البطولة أحمد مجدي، آيتن عامر، هبة مجدي، دياب، والفنان محمود البزاوي وغيرهم العديد من النجوم، وكان هذا العمل من إخراج مرقس عادل، وتأليف مصطفي جمال هشام.

وياسمين صبري ممثلة مصرية، ولدت في الإسكندرية، وتخرجت في كلية الإعلام قسم صحافة وعلاقات عامة، بدأت حياتها المهنية بالعمل كمراسلة في قناة "الحياة"، ثم عملت مع إحدى شركات الإعلانات كموديل، وهي الفكرة التي رفضتها في البداية إلى أن التقت بمساعدة مخرج رشحتها للعمل في برنامج "خطوات الشيطان" مع معز مسعود، وذهبت لجلسات تقسيم الأدوار وحصلت على دور رشا بطلة البرنامج.

بدأت حياتها المهنية كموديل لشركة إعلانات - الصفحة الرسمية لياسمين صبري على فيس بوك

بداية ياسمين صبري الفنية

البداية الحقيقية لياسمين صبري كانت مشاركتها في مسلسل "جبل الحلال"، فقد علمت بوجود جلسات لاختيار أبطال المسلسل، وبعد دخولها الشركة كان أول من قابلته المخرج عادل أديب، الذي طلب منها ارتجال بعض المشاهد من برنامج "خطوات الشيطان".

وفي 2015، شاركت في مسلسل "شطرنج"، كما شاركت في مسلسل "الأسطورة" مع محمد رمضان، ومسلسل "طريقي" مع المطربة شيرين عبد الوهاب، ومسلسل "الحصان الأسود" مع أحمد السقا، لتتوالى عليها العروض الدرامية والسينمائية، من ثم تخوض السباق الدرامي في رمضان 2019، بأول بطولة مطلقة في مسلسل "حكايتي"، ثم قدمت بعده مسلسل "فرصة تانية".

وعن حياتها الشخصية، تزوجت ياسمين صبري في 2020 من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، ثم انفصلا منذ فترة قريبة.