DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بدء أعمال مؤتمر "رايز" الأول للاستدامة والكفاءة 2023

بدء أعمال مؤتمر "رايز" الأول للاستدامة والكفاءة 2023

أطلق مجلس الاتصالات سامينا (SAMENA) بالتعاون مع الهيئة السعودية للاتصالات "اس تي سي" فعاليات الملتقى الدولي لصعود الصناعة الأول للاستدامة والكفاءة (رايز)، والذي ينعقد في الرياض.

ويشارك في الملتقى 193 دولة وهيئة الاتصالات والتكنولوجيا والفضاء السعودية "سي اس تي سي" و"اس تي سي"- "موبايلي" و"تشاينا موبايل انترناشونال" ووكالة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأمم المتحدة، إضافة لعدد مقدر من المؤسسات الخاصة العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا الفضاء.

وينعقد المؤتمر من أجل قطع خطوات متسارعة في التحول الرقمي، من خلال اعتماد التكنولوجيا التنظيمية، وضخ الاستثمارات في تقنية الجيل الخامس والعمل على ترقيتها إلى 5.5.

استدامة النظام الأيكولوجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

يناقش الملتقى الأمن السيبراني وتقنية الميتافيرس. ومتطلبات استدامة النظام الأيكولوجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إضافة إلى دور الخدمات المالية والقطاعات الخدمية الاخرى، والتي تعمل كمحفزات لإعادة التفكير في الاستثمار والعمليات المستدامة، وتقديم خدمات المستخدم النهائي والمؤسسات، مع العمل على تحقيق توقعات التنمية الرقمية المتفق عليها عالميًا.

ويأتي تنظيم مؤتمر "رايز" من أجل تذليل التحديات التي تواجه صناعة الاتصالات والقطاعات الاقتصادية المختلفة، من شركات ومؤسسات وتلبية الاحتياجات وتسهيل التعاون المطلوب لهذا الهدف.

سياسة التحول الرقمي

قال المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجلس "سامينا" السيد بوكار، إن المؤتمر هو بعد جديد من أوجه دعم المجلس للمنطقة في سياسة التحول الرقمي، من خلال تعاون أكبر وأكثر تقدما، من خلال مشغلي الاتصالات وتقنية المعلومات، ويؤكد التزام المجلس الكامل بتقديم التعاون المطلوب، والمشاركة الفاعلة والمستمرة مع المشغلين الإقليميين والهيئات التنظيمية والهيئات الحكومية الإقليمية والمؤسسات العالمية.

من جانبها نوهت" دورين بوجدان مارتن" مدير مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات إلى ضرورة الحاجة إلى التعاون والشراكات الإقليمية والدولية وقالت: "هناك حاجة ماسة إلى مزيد من التعاون عبر القطاعات لمساعدة كل دولة على التقدم في رحلتها في التحول الرقمي".

وأضافت: "تلعب أفضل الممارسات التنظيمية وصنع السياسات دورًا حاسمًا ومحفزًا في تعزيز الشمول الرقمي، وتمكين الحكومات والصناعة والمستهلكين من الاستفادة من العديد من الفرص الجاذبة التي يمكن أن توفرها التقنيات الجديدة".