DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

بعد تخطي "ماني قادر" مليوني مشاهدة.. الملحن "شرقي": انتظروا الأجمل

بعد تخطي "ماني قادر" مليوني مشاهدة.. الملحن "شرقي": انتظروا الأجمل
بعد تخطي
متعب الشعلان يقدم تجربة فريدة في أغنية "ماني قادر" - اليوم
بعد تخطي
متعب الشعلان يقدم تجربة فريدة في أغنية "ماني قادر" - اليوم

الأرقام لا تكذب. والذائقة الفنية لا يمكنها المجاملة، والانتقاء بات سيد المشهد في الساحة الفنية، على أقل تقدير مع تعدد المنابع، من حيث الكلمة واللحن والصوت.

وهذا قد يكون العامل الأبرز، لأن يتخطى العمل الفني "ماني قادر" الذي نظمه الشاعر العذب خالد العوض، ولحنه الملحن المتفرد "شرقي"، وشدى به الفنان متعب الشعلان، حاجز المليوني مشاهدة، وذلك بغضون شهرين، في إشارة تؤكد تكامل العمل الفني، من حيث الكلمة واللحن والمغنى.

انطلاقة ذات أساسات صلبة

والأرقام التي جاءت في مقدمة الحديث، هي ما قادت الملحن "شرقي"، للتعبير بشكلٍ شمولي حول الحالة الفنية، إذ اعتبر بدايته مع الشاعر خالد العوض، والفنان متعب الشعلان، انطلاقة ذات أساسات صلبة، وليس استنادًا على الأرقام، إنما على الذائقة الفنية الرفيعة، التي تؤكدها الحالة السماعية لمتذوقي الفنون الموسيقية، المدعومة بجماهيرية لا يستهان بها في المملكة والخليج في وقتٍ واحد.

الشاعر خالد العوض- اليوم

يقول "شرقي" في معرض حديثه "هذا العمل أصابني بكثير من الهيبة والخوف، كونه التجربة الأولى لي في عالم التلحين. لقد صُعقت بأرقام المشاهدات، إذ بلغت مليون وما يزيد في الشهر الأول".

ويضيف: "وصلت إلى مليونين خلال الشهر الثاني. هذه مسؤولية على عاتقي وتحدٍ كبير يفرض عدم التنازل عن هذا المستوى الإبداعي في الكلمة واللحن والأداء من قبل طاقم العمل أجمع وليس فرداً بعينه".

تعافي الحالة الفنية في المملكة والخليج

يعتبر الملحن الشاب أن العمل يؤكد تعافي الحالة الفنية في المملكة والخليج، ويمكنها أن تستوعب مثل الشباب الموهوبين، ناهيك عن الذائقة الرفيعة التي يتميز بها الجمهور الخليجي، والسعودي على وجه الخصوص، الذي أثبت مع الوقت أنه متذوق للكلمة واللحن والأداء، ولا يعرف المجاملة في هذا المجال الإبداعي.

لم يكشف "شرقي" جديده في قادم الأيام، لكنه استدرك بالقول "تلك الأرقام دافع كبير، ولن أتوانى عن تقديم كل ما أملك لإرضاء المتلقي الذي يُمايز بين الغث والسمين من الأعمال الفنية. أستطيع القول انتظروني بما هو أجمل".