DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

حتى الثامنة.. "الأرصاد": أمطار رعدية على منطقة جازان

حتى الثامنة.. "الأرصاد": أمطار رعدية على منطقة جازان
حتى الثامنة..
أمطار رعدية على جازان تستمر حتى الثامنة - واس
حتى الثامنة..
أمطار رعدية على جازان تستمر حتى الثامنة - واس

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهًا بشأن هطول أمطار رعدية على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، على محافظات: الحرث، والدائر بني مالك، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، ومركز الفطيحة.

وبيّن المركز أن الحالة ستستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

طقس السعودية اليوم.. انخفاض درجات الحرارة على معظم المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، أن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة، في حين تؤثر الرياح النشطة وتحد من مدى الرؤية الافقية على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض، تمتد الى أجزاء من منطقة نجران، كذلك على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

كما تكون السماء غائمة جزئيًا يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء تلك المناطق.

حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر

أشار التقرير إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وتكون على الجزء الجنوبي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة.

وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل الى مترين على الجزء الأوسط، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج ومائج على الجزء الأوسط.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية الى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر الى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج الى مائج.

الطقس اليوم في الشرقية

تشهد المنطقة الشرقية رياحًا نشطة وأتربة مثارة على محافظات الأحساء والعبيلة وبقيق وحرض وخريص، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية

الطقس اليوم في الرياض

يسود الضباب محافظات الدودامي والقويعية وعفيف، مع تدنٍ في مدى الرؤية.

الطقس اليوم في مكة المكرمة

تسود رياح النشطة محافظات الجموم والكامل وخليص ورهاط وعسفان ومدركة وهدى الشام، مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية.