DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"إغاثية الملك سلمان".. دعم وشحنات غذائية لآلاف الأسر في 4 دول شقيقة

"إغاثية الملك سلمان".. دعم وشحنات غذائية لآلاف الأسر في 4 دول شقيقة
شحنات الغذاء تعبر الحدود إلى اليمن - واس
شحنات الغذاء تعبر الحدود إلى اليمن - واس

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، شحنات غذائية، وقسائم شراء، وكسوة الشتاء، ووقع اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة الطبية الدولية (IMC) لدعم عدد من الدول في حالات التدخل السريع والطوارئ.

يستفيد من الشحنات الغذائية والدعم الذي قدمه المركز عشرات الآلاف من الأسر الأكثر احتياجًا واللاجئين في دول عدة.

31 شاحنة إغاثية إلى اليمن

عبرت 31 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منفذ الوديعة الحدودي، تحمل على متنها 959 سلة غذائية، و116 طنًا و209 كيلوجرامات من المساعدات الطبية.

وتضم الشاحنات 1.260 حقيبة إيوائية، و410 خيام، وذلك خلال الفترة من 5 حتى 19 يناير 2023.

يأتي ذلك امتدادا للمشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

31 شحنة غذائية تتوجه إلى عدة محافظات في اليمن - واس

مساعدات غذائية للنازحين في إثيوبيا

دشَّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، مشروع توزيع 3.600 سلة غذائية للنازحين وللأسر الأكثر احتياجًا في مدن فيلوت وديكا ونقلي بجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ستفيد منها 21.600 فرد.

حضر التدشين وزير الدولة بجمهورية إثيوبيا وزير وزارة المياه والطاقة أسفاو دينغامو، ووزيرة الدولة وزيرة وزارة تكنولوجيا الابتكار الدكتورة فوزية أمين، وممثل سفارة المملكة لدى جمهورية إثيوبيا مهند النوفل، ومدير عام منظمات المجتمعي المدني في إثيوبيا جيما ديلبو.

كما شارك عدد من مسؤولي القطاعات الحكومية الإثيوبية، وممثل مركز الملك سلمان للإغاثة فيصل بن سعد الزامل، ووسائل الإعلام المختلفة.

تدشين مشروع لتوزيع سلال الغذاء في إثيوبيا - واس

المستفيدون يشكرون خادم الحرمين الشريفين

جرى خلال التدشين توزيع كميات من السلال الغذائية على المستفيدين في المناطق المستهدفة من المشروع، وقدم المستفيدون الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لما قدموه لهم من مساعدات.

وتأتي هذه المساعدات الإنسانية لدعم الاحتياجات الغذائية، وتحسين الظروف المعيشية للفئات الأكثر احتياجًا من النازحين والمجتمع المستضيف المتضررين من الجفاف.

توزيع الكسوة الشتوية في لبنان

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وليد بخاري؛ مشروع كنف في الجمهورية اللبنانية، لتوزيع الكسوة الشتوية بالمركز الرئيسي لدار الأيتام الإسلامية في بيروت.

ويهدف المشروع إلى توزيع قسائم شرائية للحصول على الكسوة الشتوية من المحلات التجارية التي تم التعاقد معها.

توزيع كسوة الشتاء على الأسر الأكثر احتياجًا واللاجئين في عدة دول - واس

18.000 مستفيد من السوريين والفلسطينيين

يستفيد من المشروع 18.000 فرد من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع اللبناني المضيف في مختلف المناطق.

ويأتي ذلك، في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للاجئين والفئات الأكثر احتياجًا في لبنان.

المستفيدون يحصلون على دعم كسوة الشتاء في لبنان - واس

إسعاف الحالات الطارئة في إثيوبيا والصومال واليمن

وقَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة الطبية الدولية (IMC).

وبموجب هذا التوقيع؛ يجري تسليم تبرع بعض الفائزين بجوائزهم البالغة 915,000 دولار أمريكي في مسابقة (لاعبون بلا حدود) التي ينظمها الاتحاد السعودي للرياضات الإليكترونية والذهنية.

دعم حالات الطوارئ والكوارث والحروب في 3 دول

تصرف الجائزة في دعم التدخل السريع في حالات الطوارئ والكوارث والحروب في كل من جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية وجمهورية الصومال الفيدرالية والجمهورية اليمنية.

ووقَّع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وممثل الهيئة الطبية الدولية في المملكة حنين صوالحة، في مقر المركز بالرياض.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الفئات المحتاجة في جميع دول العالم.

دعم حالات الطوارئ والكوارث والحروب في 3 دول - واس