DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ردا على تصنيف "الحرس الثوري " منظمة إرهابية.. "الملالي" يهدد الأوروبيين

ردا على تصنيف "الحرس الثوري " منظمة إرهابية.. "الملالي" يهدد الأوروبيين
ردا على تصنيف
محتجة من اسطنبول ضد أحكام إعدام النظام للمحتجين في إيران - رويترز
ردا على تصنيف
محتجة من اسطنبول ضد أحكام إعدام النظام للمحتجين في إيران - رويترز

هدد ممثل لـمرشد الإرهاب خامنئي، وبعض نواب الملالي اليوم الجمعة، تجارة وجنود الاتحاد الأوروبي في حال تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية.

حسين شريعتمداري، ممثل المرشد قال في صحيفة "كيهان"، إن نظامه سيعتبر في إجراء مماثل، قوات دول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي "إرهابية".حسب تعبيره.

وتابع، "في هذه الحالة سيكون تعاملنا معهم مثل التعامل مع الإرهابيين الآخرين، بينما يتواجد جنود الاتحاد الأوروبي في المنطقة، فهم في متناول يدنا".

تهديد صريح وواضح

وفي تهديد صريح وواضح، قال نائب رئيس برلمان النظام، علي نيكزاد، إنه في حال قدم البرلمانيون اقتراحا "فإن البرلمان على الأرجح سيتصرف بالمثل لإدانة الجانب الأوروبي".على حد قوله.

كما هدد مالك شريعتي، المتحدث باسم لجنة الطاقة في برلمان الملالي، بأنه إذا تم إدراج الحرس الثوري رسميًا على قائمة الجماعة الإرهابية في أوروبا؛ فإن قواتهم ستكون إرهابية، مردفًا: "لن ينعم بعدها طريق العبور التجاري الأوروبي بأكمله بالأمان في المنطقة".

أحكام الإعدام يستخدمها نظام الملالي لترهيب المحتجين السلميين - رويترز

تنفيذ هجمات "مجهولة"

بدوره، قال النائب عن مدينة طهران علي خضريان، إنه بعد إعلان الولايات المتحدة الحرس الثوري إرهابيًا، تعرضت القواعد الأمريكية ومنشآت الأنظمة التابعة لها مرارًا وتكرارًا، وبطريقة غير مسبوقة، لهجمات مجهولة.حسبما قال.

وصادق ممثلو البرلمان الأوروبي، أمس الخميس، على قرار من 32 بندًا، يدين قمع الاحتجاجات في إيران، ويضع اسم الحرس الثوري الإيراني في قائمة الجماعات الإرهابية، وفرض عقوبات على المرشد خامنئي والمدعو رئيسي، علاوة على الحرس والمدعى العام للنظام، لقمع الانتفاضة الشعبية الإيرانية للمحتجين السلميين وترهيبهم بأحكام الإعدام.

حزمة عقوبات رابعة

وأفادت وكالة "رويترز"، نقلًا عن مصدرين مطلعين بأن الاتحاد الأوروبي، سيصادق على حزمة رابعة من العقوبات ضد نظام الملالي الإرهابي، الاثنين المقبل.

وبحسب الوكالة، سيتم إدراج أسماء 37 شخصًا جديدًا على القائمة السوداء بسبب انتهاكات حقوق الإنسان.