DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

في الجزائر.. اختتام جولة التعريف بخدمات منصة "نسك"

في الجزائر.. اختتام جولة التعريف بخدمات منصة "نسك"
في الجزائر.. اختتام جولة التعريف بخدمات منصة
وزير الحج والعمرة خلال زيارته إلى الجزائر - واس
في الجزائر.. اختتام جولة التعريف بخدمات منصة
وزير الحج والعمرة خلال زيارته إلى الجزائر - واس

اختتم الوفد السعودي برئاسة وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، لقاءاته في الجزائر، مع عدد من المسؤولين وشركات السفر والعمرة، وذلك على هامش المعرض المقام لاستعراض الحوافز والتسهيلات التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر منصة "نسك"، لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتتيح المنصة، عددًا من الخيارات المتنوّعة لإصدار تأشيرة القدوم إلى المملكة، بكلّ يسر وسلاسة وسهولة، مع زخم وافر من المعلومات والباقات لإثراء تجربة ضيوف الرحمن.

خدمات منصة "نسك" لقاصدي الحرمين الشريفين

قدم الوفد السعودي، لكبرى شركات الحج والعمرة بالجزائر، شرحًا للخطوات التطويرية التي اعتمدتها على التوالي حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، في سبيل استقبال وخدمة الأعداد المتزايدة من ضيوف الرحمن، من جميع دول العالم.

وبإمكان حاملي الجنسية الجزائرية الحاصلين على تأشيرة الزيارة بجميع أغراضها أداء العمرة والتنقل في أنحاء المملكة من خلال عدد من الخيارات مثل: إصدار تأشيرة العمرة إلكترونيًا .

د. توفيق الربيعة خلال اللقاء التعريفي بمنصة نسك في الجزائر - واس

يأتي ذلك عبر الحصول على أحد برامج العمرة عبر منصة "نسك"، أو الحصول على التأشيرة مباشرة من السفارة، أو عند الوصول لمطارات المملكة الدولية وذلك للمقيمين أو حاملي التأشيرات التجارية أو السياحية لدول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

كما يمكن الحصول على تأشيرة زيارة عبر المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات من خلال استضافة المواطنين السعوديين لأصدقائهم ومعارفهم، وتسهيلًا لزائري المملكة.

وسوف يتم إعادة فتح مكاتب استقبال طلبات التأشيرة في مدينة وهران غربًا وقسنطينة شرقًا خلال الربع الثاني من عام 2023.

لقاءات تعريفية بالمنصة داخل وخارج المملكة

تأتي زيارة الوفد السعودي للجزائر، في سياق الجولات واللقاءات التعريفية التي يعقدها داخل وخارج المملكة.

واستقبلت المملكة أكثر من 50 وفدًا خلال مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، بالإضافة للجولات والمعارض الإقليمية لنسك في مصر وتركيا وكازاخستان وأوزباكستان وغيرها.

استعراض الحوافز والتسهيلات التي تقدمها المملكة لقاصدي الحرمين الشريفين - واس

وأعلنت وزارة الحج والعمرة، في وقت سابق، عن إطلاق المنصة الحكومية الموحدة "نُسُك" nusuk.sa، بالشراكة مع الهيئة السعودية للسياحة.

وتمثل المنصة، البوابة السعودية الجديدة لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بهدف تطوير تجربة ضيوف الرحمن، وتيسير إجراءات قدومهم لأداء العمرة والزيارة من جميع أنحاء العالم، وذلك ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030.