DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رغم غيابه.. الإعلان عن عمل فني يحمل اسم عادل إمام 

رغم غيابه.. الإعلان عن عمل فني يحمل اسم عادل إمام 
رغم غيابه.. الإعلان عن عمل فني يحمل اسم عادل إمام 
الشائعات تحاصر الزعيم عادل إمام في الفترة الأخيرة - رويترز
رغم غيابه.. الإعلان عن عمل فني يحمل اسم عادل إمام 
الشائعات تحاصر الزعيم عادل إمام في الفترة الأخيرة - رويترز

يبدو أن غياب الزعيم عادل إمام الفني أثار الحنين لعودته، ما دفع الممثل المصري عمرو سعد للإعلان عن نيته إنتاج عمل فني عن حياة أشهر فنان كوميدي في مصر.

والخطوة الاستثنائية، التي كشف عنها عمرو سعد، بخصوص تخطيطه خوض تجربة الإنتاج الفني لأول مرة، أعلن عنها عبر حسابه على فيس بوك قائلا: "إنتاج فيلم عن عادل إمام من أهم مشروعاتي القادمة إن شاء الله".

شائعات بخصوص الزعيم عادل إمام

يحاصر الزعيم عادل إمام صاحب الـ 82 عامًا، عديد من الشائعات الفترة الأخيرة، خاصة تلك التي تتناول صحته.

وقد دار جدل واسع سبتمبر الماضي بشأن حالة الفنان عادل إمام الصحية، وحقيقة إصابته بألزهايمر، بعد إعلان الإعلامي المصري محمد الباز نيته عدم العودة للتمثيل مجددًا بسبب إصابته بالأعراض الأولى لخرف الشيخوخة.

وكانت بعض الشائعات التي تناولتها حسابات عبر مواقع التوصل الاجتماعي، قد ذكرت أن الزعيم قد يشارك في أحد الإعلانات التجارية استنادًا لبعض الصور في موقع تصوير، إلا أن شقيقه المنتج عصام إمام، تدخّل ونفى تلك المزاعم.

وقال عصام إمام، في تصريحات تداولها الإعلام المصري، إن الصور المتداولة بشأن استعدادات شقيقه للمشاركة في إعلان جديد ليست صحيحة.

مشوار حافل للزعيم

قدَّم عادل إمام 126 فيلمًا و16 مسلسلًا و11 مسرحية ومسلسلًا إذاعيًا مع المطرب عبد الحليم حافظ بعنوان "أرجوك لا تفهمني بسرعة" 1973.

ومن أشهر أعماله "مراتي مدير عام"، "عفريت مراتي"، "لصوص لكن ظرفاء"، "نص ساعة جواز"، "البحث عن المتاعب"، "احنا بتوع الأتوبيس"، "المشبوه"، "رجب فوق صفيح ساخن"، "خلي بالك من جيرانك"، "ليلة شتاء دافئة"، "على باب الوزير"، "المتسول"، "حب في الزنزانة"، "عنتر شايل سيفه"، "خلي بالك من عقلك"، "الإنس والجن"، "سلام يا صاحبي"، "النمر والأنثى"، "عصابة حمادة وتوتو"، "الإرهاب والكباب"، "المنسي"، "الإرهابي"، "طيور الظلام"، "عريس من جهة أمنية"، "زهايمر"، "مرجان أحمد مرجان".

ومن أعماله المسرحية "مدرسة المشاغبين"، "شاهد مشافش حاجة"، "الواد سيد الشغال"، "الزعيم"، "بودي جارد"، ومن مسلسلاته "أحلام الفتى الطائر"، "دموع في عيون وقحة"، "ماستر سين"، "فرقة ناجي عطا الله"، "العراف"، "صاحب السعادة"، "أستاذ ورئيس قسم"، "مأمون وشركاه"، "عفاريت عدلي علام"، "عوالم خفية"، "فلانتينو".

إمام يعدّ واحدًا من أكثر الشخصيات العامة العربية تأثيرًا في الثمانينيات والتسعينيات، وأثارت بعض أعماله السينمائية والتليفزيونية ضجة كبرى لنقاشه قضايا اجتماعية وسياسية ودينية مهمة.

اختير عادل إمام في عام 2000 سفيرًا للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وبذلك أصبح معروفًا على المستوى السياسي العالمي.