DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

اختياريًا.. "مساند" تطلق وثيقة التأمين على عقود العمالة المنزلية

اختياريًا.. "مساند" تطلق وثيقة التأمين على عقود العمالة المنزلية
اختياريًا..
العمالة المنزلية تحصل على مزايا عديدة في المملكة - اليوم
اختياريًا..
العمالة المنزلية تحصل على مزايا عديدة في المملكة - اليوم
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أطلقت البوابة الإلكترونية "مساند" التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خدمة وثيقة التأمين على العمالة المنزلية اختياريًّا على جميع العقود الجديدة.

وقالت المنصة الإلكترونية، في تعميم لجميع شركات ومكاتب الاستقدام الوطنية، إن الإطلاق التجريبي لخدمة التأمين على العقود للعمالة المنزلية في منصة مساند، سيكون التأمين بها اختياريًّا لصاحب العمل، ابتداءً من تاريخ 22 يناير 2023، تمهيدًا للإطلاق الإلزامي خلال الفترة المقبلة، استنادًا إلى قرار مجلس الوزراء رقم (591) في تاريخ 13/10/1442هـ.

حفظ الحقوق وتقليل المخاطر

ذكرت المنصة أن خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية تهدف لحفظ حقوق صاحب العمل والعاملين، بالإضافة إلى تقليل المخاطر على مقدّمي الخدمات من خلال تقديم منافع تأمينية محددة.

وتابعت: على أن يجري اختيار شركة التأمين عن طريق رحلة التعاقد الموحّدة في منصة مساند، مشيرة إلى أن مبلغ الاستقدام يشمل قيمة وثيقة التأمين التي يكون المكتب مسؤولًا عن دفعها لشركة التأمين، خلال 7 أيام من استلام مبلغ عقد التوسط.

مخالفة القرار

شدًّدت المنصة الإلكترونية على الالتزام بالتعميم الصادر، مشيرة إلى أن مخالفة القرار تُعتبر مخالفة للائحة نشاط الاستقدام، وقد تُعرّض مكتب أو شركة الاستقدام للمخالفات، والتي تصل إلى الإيقاف عن النشاط.

ودعت "مساند" جميع شركات ومكاتب الاستقدام الوطنية للاطلاع على دليل المستخدم عبر إحدى منصات الاستقدام، لافتة إلى أن هذه المنصة يستخدمها مسؤولو مكاتب الاستقدام، لتنفيذ عديد من الإجراءات في ما يخص خدمة تأمين عقد العمالة المنزلية "الدفع الكامل لإصدار بوليصة تأمين عقد العمالة المنزلية – طلب إدارة وثيقة تأمين العمالة المنزلية – تحميل وثيقة التأمين على عقد العمالة المنزلية – متابعة الطلبات المتعلقة بوثيقة التأمين على عقد العمالة المنزلية".

مساند تطلق المرحلة الثانية من خدمة توثيق عقود العمالة المنزلية - حساب المنصة على تويتر

تفاصيل تسجيل الحساب

دعت المنصة مكاتب الاستقدام كافة إلى التسجيل في هذه البوابة، من خلال تفاصيل تسجيل الحساب (إدخال اسم المستخدم - إدخال رقم تعريف مساند لمكاتب الاستقدام – إدخال رقم الهاتف المحمول – إدخال رقم السجل التجاري - تحميل مستند السجل التجاري بصيغة PDF- إدخال اسم المكتب باللغة الإنجليزية وباللغة العربية – إدخال البريد الإلكتروني – إدخال كلمة المرور – قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها – إدخال رقم الكود المقدم – الضغط على زر الإرسال).

وذكرت أن مكاتب الاستقدام المسجلة في البوابة، ستتمكن من تسجيل الدخول في جميع الأوقات.

الإيقاف عقوبة للشركات والمكاتب المخالفة للقرار - اليوم