DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

منحوتات "ملتقى طويق للنحت" تزين «الرياض» بأحجار المملكة  

منحوتات "ملتقى طويق للنحت" تزين «الرياض» بأحجار المملكة  


بعد رحلة استمرت 26 يوماً من النحت الحي، انطلق "معرض ملتقى طويق للنحت 2023" في نسخته الرابعة في حفل افتتاح مساء اليوم في درة الرياض.
مشتملاً على عرض 30 منحوتة من أحجار مناطق المملكة، تجسد شعار "مدى الانسجام" ، أبدع في نحتها 30 فناناً من 20 دولة حول العالم.

تضمن حفل الافتتاح كلمة للمدير التنفيذي لمشروع الرياض آرت المهندس خالد الهزاني، وكلمة لمديرة ملتقى طويق للنحت سارة الرويتع.
وذكر الهزاني في كلمته خلال الحفل أن الملتقى يشكل إحدى برامج "مشروع الرياض آرت" الذي يعد أحد مشاريع الرياض الكبرى، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بقيادة وإشراف من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض.
مؤكداً أن الملتقى يأتي كأحد البرامج الثقافية والفنية التي تساهم في إثراء الأماكن العامة بأعمال فنية إبداعية تساهم في جعل مدينة الرياض عاصمة للفن، ووجهة لأبرز الفنانين من مختلف دول العالم.

الجدير بالذكر أن المعرض يستقبل زواره خلال الفترة من 5 فبراير حتى 10 فبراير 2023م، في "درة الرياض". ولا تتطلب زيارة المعرض حجز مسبق، حيث يمكن للزوار زيارة المعرض في يوم الأحد 5 فبراير 2023م من (الساعة: 1:30 ظهراً، حتى 10 مساءً)، وفي الأيام من 6 حتى 10 فبراير 2023م من (الساعة: 4 عصراً، حتى 10 مساءً).