DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عمومية " الكابلات السعودية" ترفض إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة

عمومية " الكابلات السعودية" ترفض إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة
عمومية
شركة الكابلات السعودية- اليوم
عمومية
شركة الكابلات السعودية- اليوم
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

رفضت الجمعية العامة غير العادية لشركة الكابلات السعودية في اجتماعها يوم الاثنين 6 فبراير 2023، الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021، كما رفضت سياسة مكافآت مجلس الإدارة ولجانه والإدارة التنفيذية.

وأعلنت شركة الكابلات السعودية، في بيان على تداول السعودية، اليوم الثلاثاء، نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الثالث)، والتي عقدت اجتماعها حضورياً، بنسبة حضور بلغت 11.61%.

ووافقت الجمعية على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجع حسابات الشركة، والقوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021، وتمت الموافقة كذلك تعديل المادة (الثالثة) من نظام الشركة الأساسي، المتعلقة بأغراض الشركة.

ورفضت الجمعية خلال الاجتماع على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة (ميدال للكابلات) والتي لأعضاء مجلس الإدارة عبدالرحمن الخيال وعبدالهادي أبو الخير، مصلحة (غير مباشرة) فيها.

وبينت الشركة أن تلك التعاملات عبارة عن مشتريات مواد خام وتوزيعات أرباح ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة، بمبلغ 32.65 مليون ريال، عن العام المالي 2021.

كما رفضت الجمعية تعديل لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت، فيما تمت الموافقة على تعديل سياسات شروط ومعايير وضوابط وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة.

وأكدت الشركة، أنه بناءً على رفض الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة (ميدال للكابلات)، تم طلب الحصول على مهلة لمدة 95 يوم عمل تنتهي في 19 يونيو2023م لتوفيق الأوضاع، بحسب نظام الشركات.