DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هلال البطولات الخارجية

هلال البطولات الخارجية
هلال البطولات الخارجية
علي اليوسف
هلال البطولات الخارجية
علي اليوسف

شاهدت مباراة الهلال والوداد المغربي الاخيرة في بطولة العالم للاندية بالمغرب ، ولكن السؤال المطروح هو لماذا الهلال يظهر بمستويات احترافية عندما يلعب مباريات دولية ومن ثم عندما يواجه فرقا قوية جماهيرية ، وفي المباريات الاخرى يلعب فريق أبعد مايكون عن اسمه الهلال؟!

البعض يعلق بأن الهلال يصلح للعب الخارجي والدولي أكثر من اللعب المحلي بغض النظر عن نتيجة الفريق امام فلامنجو البرازيلي الثانية في البطولة ، ولكن ان تواجه فريقا وجمهوره الذي لايهدأ وتهزمه وتتاهل للمرحلة الثانية من بطولة عالمية فهذا بحد ذاته انجاز كبير يحسب للهلال اولا ثم لكرة القدم السعودية وهي تتواجد في هذا المحفل العالمي.

البعض قد لايعجبه مثل هذا التعبير ولكن ، حتى في البطولة الاسيوية السابقة حضر الهلال بقوة وقال كلمته في جميع مراحلها حتى وهو يمر بظروف الاصابات والارهاق وغيرها ، الا انه لم يتوان عن المنافسة امام اقوى الفرق وجماهيرها ، ليكون الحضور الدولي مشرفا وقويا له وللكرة السعودية على حد سواء.

الاستعداد النفسي للاعبي الهلال لخوض مباريات قوية جماهيرية عالمية او قارية قد يتفوق فيه على الفرق السعودية الاخرى عندما تشارك خارجيا ، او حتى عندما يلعب الهلال مباريات حاسمة ، وهذا الامر واضح كل الوضوح للجميع الا لمن يعترف بشيء اسمه التعصب فانه سيكون خارج اطار التغطية رغم متابعة الجميع للهلال ومقارنة حضوره المحلي العادي او المحلي الحاسم وكذلك الدولي.

عندما تلعب الفريق المحلية في البطولات الخارجية نكون جميعنا صفا واحدا معها ، سواء الهلال او غيره من الفرق ، والاسطر السابقة من باب الاعتراف بالحق والوقوف مع ممثل المملكة في المحفل العالمي ، سواء فاز الهلال على فلامنجو او لم يفز فقد شرف كرة القدم السعودية في البطولة.

[email protected]