DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

من أجل "تشارلز".. توم كروز يوقف تصوير "المهمة المستحيلة 8"

من أجل "تشارلز".. توم كروز يوقف تصوير "المهمة المستحيلة 8"
من أجل
الممثل الأمريكي توم كروز- حسابه الرسمي على فيسبوك
من أجل
الممثل الأمريكي توم كروز- حسابه الرسمي على فيسبوك

قرر الفنان توم كروز وقف تصوير الجزء الثامن من فيلم "المهمة المستحيلة" لفترة غير محددة، من أجل ارتباطه بحضور حفل تنصيب الملك البريطاني تشارلز الثالث.

هذا السلوك غير معتاد بالنسبة لكروز، لكن حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الفنان الأمريكي، متحمسٌ جدًا لحضور حفل تتويج الملك البريطاني الجديد، الذي سيُقام في 6 مايو المُقبل.

وقالت إن "توم كروز مدعوٌ لحضور حفل تتويج الملك تشارلز، ولا يمكن له أن يرفض هذه الدعوة الكبيرة مهما كان السبب أو يفوت على نفسه هذه الفرصة".

طلب توم من صُناع فيلم المهمة المستحيلة 8، إيقاف تصوير الفيلم حاليًا، خلال عطلة نهاية الأسبوع للتأكد من أنه يمكنه الحضور.

لا فرصة للاعتذار

قال مصدر ملكي: "لا فرصة للاعتذار على الإطلاق، توم دُعي إلى تتويج الملك تشارلز، ولا توجد طريقة لرفضه على الإطلاق".

وأكدت "ديلي ميل" أن صناع الفيلم تعرضوا لصدمة، لأنهم يعرفون أن توم ملتزم جدًا ومخلص لمهنته، ولن يتخلف أبدًا عن جداول الإنتاج المكثفة مهما كلفه الأمر، واعتبروا أن تتويج الملك تشارلز هو شيء لا يمكن التخلي عنه.

أصبح الممثل العالمي قريبًا من العائلة المالكة مؤخرًا، إذ شهد العام الماضي وجود كل من أمير وأميرة ويلز الحاليين ويليام وكيت في العرض الأول لفيلم "توب جان: مافريك"، واتضح أن هناك علاقة ودية تجمعهم.

احتل فيلم "توب جان: مافريك" المركز الأول بقائمة الأفلام الأعلى إيرادًا حول العالم عام 2022، بعد أن وصلت إيراداته إلى أكثر من مليار و488 مليون دولار أمريكي.

سلسلة أفلام كروز الأكثر شهرة

تعد "Mission Impossible" سلسلة أفلام كروز الأكثر شهرة، وهي سلسلة أفلام أكشن تجسس أمريكية، قصتها مبنية على مسلسل "مهمة مستحيلة"، الذي كان يعرض من سنة 1996 إلى سنة 2018، ومثل فيها البطولة الأمريكي المشهور توم كروز الذي مثل دور العميل إيثان هانت.

بدأت السلسلة بإنتاج سلسلة الأفلام في سنة 1996 وقد أنتج 7 أفلام حتى الآن، الأول هو المهمة المستحيلة في سنة 1996، والثاني هو المهمة المستحيلة 2 في سنة 2000، والثالث هو المهمة المستحيلة 3 في سنة 2006، والرابع هو مهمة: "مستحيلة - بروتوكول الشبح" في 2011، والخامس هو مهمة مستحيلة: أمة منشقة في 2015، وأنتج مهمة مستحيلة: سقوط في 2018، سلسلة الأفلام هذه تحتل المركز الـ17 من حيث أكثر سلسلات الأفلام أرباحًا في تاريخ السينما.

والجزء الثامن بدأ تصويره في أغسطس الماضي، وهو من إ خراج كريستوفر ماكويري، وﺗﺄﻟﻴﻒ كريستوفر ماكويري وبطولة توم كروز، بوم كليمنتيف، هايلي أتويل.

وتدور أحداث السلسلة حول إيثان هانت، الذي يقوم بعدد من المهمات المخطط لها لصالح وكالة استخباراتية ويحاول إيثان تحقيق مهماته بكل الطرق.

أفلام توم كروز بأجزائه الستة من المهمة المستحيلة، حققت نجاحًا كبيرًا منذ عرضها عام 1996، التي قدم فيها توم كروز شخصية إيثان هنت، وحققت نحو 3 مليارات و570 مليون دولار، بميزانية إنتاج بلغت نحو 828 مليون دولار.

محطات في حياة توم كروز

توم كروز من مواليد 3 يوليو 1962، ممثل ومنتج سينمائي أمريكي عُرِف بأدائه لكثير من الأدوار في الأفلام الأمريكية، التي نالت شهرة عالمية، وحققت مراكز متقدمة في شباك التذاكر.

ترشح ثلاث مرات لجائزة الأوسكار وفاز ثلاث مرات بجائزة الجولدن جلوب، يُعرف بأنه ملتزم، ويُعتبر واحدًا من ضمن الممثلين الأعلى أجرًا في العالم، إذ حققت أفلامه أكثر من 4 مليارات دولار أمريكي في أمريكا الشمالية، وأكثر من 10 مليارات دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم، ما جعله من ضمن نجوم شباك التذاكر الأعلى دخلًا على الإطلاق.

بدأ كروز حياته المهنية في أوائل الثمانينيات، وجاءت انطلاقته الحقيقية من خلال أدوار البطولة في الفيلم الكوميدي ريسكي بيزنس "1983".