DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

الخلو من "القمل" شرط "التزيين" في الصالونات النسائية

الخلو من "القمل" شرط "التزيين" في الصالونات النسائية
الخلو من
ضوابط جديدة لممارسة التزيين النسائي - اليوم
الخلو من
ضوابط جديدة لممارسة التزيين النسائي - اليوم

شددت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، على عدم تقديم خدمة "التزيين" في الصالونات النسائية لأي عميلة يوجد لديها طفيل القمل بالرأس أو بيض القمل في أقسام تصفيف الشعر والتجميل، إلا بعد شفائها وسلامتها تمامًا، ومنع استخدام أي جهاز في إزالة القمل غير الجهاز المسموح به لذلك "مجفف الشعر"، مشترطة على المحال تخصيص غرفة منفصلة لخدمة "إزالة القمل" لا تقل مساحتها عن 6 أمتار مربعة.

ومنعت القواعد التنفيذية لضوابط ممارسة التزيين النسائي التي طرحتها الوزارة على منصة "استطلاع"، استخدام أجهزة التسمير "التان" التي تعمل بالأشعة البنفسجية، وأجهزة الوشم "التاتو" بتقنية الليزر والوخز بالإبر، وأن تكون جميع المساحيق والمستحضرات والأدوات والأجهزة المستخدمة لممارسة التزيين النسائي مطابقة لمواصفات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس ومتطلبات الهيئة العامة للغذاء والدواء.

إضافة إلى منع استخدام الشبة، والإسفنج أو الفرش أو غيرها للتزيين قبل تنظيفها وتعقيمها، ومنع تركيب كاميرات المراقبة والتصوير داخل محل التزيين النسائي ومراكز الاسترخاء والعناية بالجسم والغرف المخصصة لتجربة مستحضرات التجميل.

كما تضمنت القواعد منع ممارسة النشاط بعد الساعة 12 ليلًا إلا بعد الحصول على تصريح خاص، باستثناء شهر رمضان المبارك والأعياد.

ضوابط وأهداف القواعد التنفيذية لضوابط ممارسة التزيين النسائي - اليوم

رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة في محلات التزيين النسائي

تهدف القواعد التنفيذية التي تهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة في محلات التزيين النسائي والمحافظة على سلامة المستفيدات عند تقديم خدمات التزيين النسائي لهن وتنظيم عدة أنشطة في موقع واحد وخلق فرص استثمارية ووظيفية ومعالجة التشوه البصري.

وأشارت القواعد إلى منع استخدام المستحضرات الكيميائية ذات الطبيعة الطبية في تصنيف الهيئة العامة للغذاء والدواء، والتأكد من تاريخ صلاحية المنتجات ووضع ملصق غير قابل للإزالة يدون عليه "يدويًا" تاريخ فتح العبوة للمنتجات ذات مدة الصلاحية المحدودة من تاريخ الفتح، والالتزام بالاشتراطات والمتطلبات المتعلقة بالملصق التعريفي للمنتج التجميلي، واستخدام أصباغ شعر مسموح بها ومرخصة ومعروفة المصدر ومطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة.

ويجب تنظيف وتعقيم المعدات والأدوات بشكل دوري حسب تعليمات الشركة المصنعة، وجميع أقسام وتجهيزات المحل بشكل دوري باستخدام مواد التنظيف المسموح باستخدامها من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.