DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأمير سعود بن نايف يدشِّن مشاريع تنموية لأمانة المنطقة الشرقية

الأمير سعود بن نايف يدشِّن مشاريع تنموية لأمانة المنطقة الشرقية
الأمير سعود بن نايف يدشِّن مشاريع تنموية لأمانة المنطقة الشرقية
أمير المنطقة الشرقية يعرب عن سعادته بتدشين حزمة من المشاريع التنموية - واس
الأمير سعود بن نايف يدشِّن مشاريع تنموية لأمانة المنطقة الشرقية
أمير المنطقة الشرقية يعرب عن سعادته بتدشين حزمة من المشاريع التنموية - واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه اليوم، عددًا من المشاريع التنموية التي نفذتها أمانة المنطقة.

تأتي هذه المشاريع للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم، وقد شملت 7 مشاريع لتصريف مياه الأمطار بضاحية الملك فهد بالدمام بقيمة إجمالية أكثر من 673 مليون ريال، ومشروعين بالعزيزية بمحافظة الخبر، بقيمة إجمالية أكثر من 172 مليون ريال.

المشاريع ضمن جهود الأمانة لتطوير البنية التحتية، والتي تهدف إلى تخفيض منسوب المياه السطحية وتصريف مياه الأمطار، و12 مشروعًا لتنمية مخططات المنح بقيمة إجمالية تبلغ 169 مليون ريال.

دعم القيادة الحكيمة

وقد ثمّن سموه دعمَ القيادة الحكيمة، وحرصها على اعتماد المشاريع البلدية التي تحقق جودة حياة المواطن والمقيم، وكذا مستهدفات رؤية ٢٠٣٠، معربًا عن سعادته بتدشين حزمة من المشاريع التنموية التي تسهم في رفع مستوى جودة حياة السكان والزائرين للمنطقة، إضافة إلى تهيئة مرافق لممارسة الرياضة والعديد من الحدائق والمتنزهات، وتهيئتها لتناسب جميع أفراد الأسرة، وتحقق رغبات وتطلعات أهالي المنطقة.

الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية يدشن بمكتبه اليوم، عددًا من المشاريع التنموية - واس

رفاهية المواطن والمقيم

أكد الأمير سعود بن نايف أن المرافق وجدت لرفاهية المواطن والمقيم، مبينًا أهمية أن يكون لدى الجميع الوعي الكافي للمحافظة عليها وعلى نظافتها، واستغلالها للأغراض التي أقيمت من أجلها، كما ينبغي للأمانة والجهات المعنية صيانتها دوريًا من أجل أن تبقى، وأن تكون فوائدها ملموسة للجميع.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية م.فهد الجبير، أن المشاريع شملت إعادة تأهيل وتنفيذ عدد 17 حديقة بحاضرة الدمام، بمساحة إجمالية بلغت 180 ألف م2، ومسطحات خضراء بمساحة 100 ألف م2.

شملت هذه الحدائق زراعة أشجار ظل متنوعة - ملاعب لكرة القدم- ألعابًا تفاعلية وترفيهية، ألعاب قوى للفئات العمرية المختلفة، ألعابًا مهيأة لذوي الإعاقة، بالإضافة إلى لوحات تعليمية وتوعوية لمرتادي هذه الأماكن.

أكد الأمير سعود بن نايف أن المرافق وُجدت لرفاهية المواطن والمقيم - واس

مضامير المشاة

أضاف م.الجبير أن الأمانة نفَّذت عددًا من مضامير المشاة، من أهمها ممشى الشعلة بالدمام، والذي يعتبر ممشى تفاعليًا بمساحة 11000 متر مربع، يحتوي على مسار جري بطول إجمالي 900 متر، بالإضافة إلى خدمات متنوعة على طول ممشى الضي بالظهران، بطول 600 متر طولي الذي يتضمن ركن "بركتنا" لكبار السن الذي يشمل أنشطة ترفيهية وألعاب قوى مخصصة لهم، وركنًا للبستنة والمشاركة المجتمعية.

وقال: دعمًا لمفهوم أنسنة المدن، جرى توفير وتطوير مسارات للمشاة ضمن أرصفة الشوارع بحي البديّع والسلام بالدمام، بالإضافة إلى تطوير الشوارع الداخلية، وتركيب أعمدة إنارة تجميلية وزراعة أشجار الظل وألعاب وملاعب أطفال.

ثمّن سموه دعم القيادة الحكيمة، وحرصها على اعتماد المشاريع البلدية التي تحقق جودة حياة المواطن والمقيم - واس

التشغيل التجريبي لمشروع النقل العام بالحافلات

أضاف أمين المنطقة الشرقية، أنه جرى التشغيل التجريبي لمشروع النقل العام بالحافلات لحاضرة الدمام ومحافظة القطيف، لبناء منظومة النقل العام بالمنطقة الشرقية، بتشغيل أكثر من 80 حافلة حديثة موزَّعة على 8 مسارات دائرية وبطول إجمالي (400 كم)، لخدمة أكبر شريحة من سكان وزوار المنطقة الشرقية.

مداخل جديدة للمدن

في الوقت نفسه جرى تنفيذ عديد من الطرق والتقاطعات وتحسينها، وإضافة مداخل جديدة للمدن، وتنفيذ الحلول اللازمة لمعالجة النقاط المرورية، والتي أسهمت في تقليل زمن الرحلة، وتحسين مستوى الخدمة والسلامة على شبكة الطرق.

وكذلك افتُتح جسر طريق الأمير نايف عند تقاطعه مع الشارع الثامن عشر بطول ٤٨٠ مترًا، وتطوير طريق الأمير متعب عند التقائه بطريق الأمير نايف حتى دوار القصور، مرورًا بتقاطعه مع طريق الأمير محمد بن فهد بطول ٦ كيلومترات.