DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

"مايكروسوفت" توسع استخدامات "تشات جي بي تي" في برامج "أوفيس"

خطط لاعتماد روبوت الذكاء الاصطناعي في "وورد" و"باور بوينت" و"أوت لوك"

"مايكروسوفت" توسع استخدامات "تشات جي بي تي" في برامج "أوفيس"
شعار "مايكروسوفت" وبرنامج "تشات جي بي تي"
شعار "مايكروسوفت" وبرنامج "تشات جي بي تي"
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

يريد الرئيس التنفيذي لـــ"مايكروسوفت" ساتيا ناديلا أن تعمل شركته بقوة أكبر لعمل طفرة جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي، لذلك تعمل "مايكروسوفت" بقوة خلال هذا العام للوصول إلى تحديث جديد في تطبيقاتها عن طريق توظيف إمكانات روبوت الدردشة "تشات جي بي تي" في حزمة برامج "أوفيس" التابعة للشركة بصورة أكبر، وفق ما ذكره موقع "ذا فيرج".

وقال الموقع، في الموضوع الذي ترجمت صحيفة "اليوم" أبرز ما جاء فيه: "تعمل شركة "مايكروسوفت" الأمريكية على تطورات في تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة ، تشات جي بي تي، لجعل تطبيقات مايكروسوفت أوفيس أكثر إنتاجية وسهولة".

بعد الإعلان عن نموذج "بروميثيوس" وعرضه في محرك بحث "بينج" الجديد، تستعد مايكروسوفت لإظهار كيف ستتوسع ليشمل ذلك، برامج: "وورد"، "باور بوينت"، و"أوت لوك".

وقالت مصادر مطلعة لــذا فيرج، أن الشركة تستعد لتفاصيل خططها الإنتاجية لدمج تقنية الذكاء الاصطناعي للغة التابعة لشركة "أوبن إيه آي"، في حزمة برامجها الأشهر عالمياً خلال الأسابيع المقبلة.

وتخطط الشركة العملاقة للبرمجيات بشكل مبدئي لإعلان في مارس يسلط الضوء على السرعة التي تريد بها "مايكروسوفت" إعادة اختراع تقنيات البحث وتطبيقات الإنتاج المكتبي من خلال استثماراتها في "أوبن إيه آي".

نماذج "تشات جي بي تي"

وذكرت تقارير معلوماتية سابقة، أن نماذج "تشات جي بي تي" تم اختبارها على "أوت لوك"، لتحسين نتائج البحث، جنبًا إلى جنب مع ميزات لاقتراح الردود على رسائل البريد الإلكتروني، وتكامل في عمليات الكتابة على "وورد" بتحسين آليات الكتابة للمستخدمين.

أعلنت "مايكروسوفت"، عن تجربة ذكاء اصطناعي توليدية جديدة في الشركة، "مايكروسوفت فيفا سايلس".

يستخدم أوبن إيه آي سيرفيس، تقنيات لإنشاء رسائل بريد إلكتروني للمبيعات، وهي مشابهة لبعض الميزات التي اختبرتها "مايكروسوفت" على "أوت لوك".

نموذج "بروميثيوس"

ورغم أن نموذج بروميثيوس الجديد من مايكروسوفت (استنادًا إلى نموذج أوبن إيه آي من الجيل التالي) يطور بالفعل عمليات بحث في "بينج"، فإن الخطوات التالية لدمج هذه الوظيفة في تطبيقات "أوفيس" الأساسية، مازالت في مرحلة تجريبية حتى تنال ثقة العملاء.

ومن الناحية الفنية، يمكن للمستخدمين استخدام نموذج بروميثيوس داخل تطبيقات "أوفيس"، لكن الأمر لا يمكن التعويل عليه وإطلاقه مباشرة.

ووفقًا للمصادر، يمكن أن ينشئ محرك "بينج" بالفعل جداول ومخططات للبيانات الأساسية، وكذلك مع إمكانية تحويلها إلى رسومات مرئية للعروض التقديمية أو حتى للاستخدام على برنامج "إكسل".

ويقدر المحللون أن "تشات جي بي تي" وصل إلى 100 مليون مستخدم نشط شهريًا بعد شهرين فقط، وكان "بينج" ثالث أكثر التطبيقات شعبية في متجر التطبيقات في الولايات المتحدة .

"مايكروسوفت" و"جوجل"

على الجانب الآخر، تريد مايكروسوفت اغتنام فرصة الذكاء الاصطناعي طوال عام 2023، وإطلاق العنان لبعض ميزات وقوة نموذج "بروميثيوس"، وذلك وسط توقعات بأن يكون الذكاء الاصطناعي هو محور المنافسة هذا العام بين "مايكروسوفت" و"جوجل"، في معركة من أجل مستقبل البحث والذكاء الاصطناعي.