DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

"ذي هيل": مخاوف من فوز ترامب بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات 2024

"ذي هيل": مخاوف من فوز ترامب بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات 2024
الرئيس الأمريكي السابق في خطاب أم مجلس الشيوخ أثناء ولايته - رويترز
الرئيس الأمريكي السابق في خطاب أم مجلس الشيوخ أثناء ولايته - رويترز

قالت صحيفة "ذي هيل" الأمريكية، إن الجمهوريين يخشون من أن تمهد زيادة عدد المرشحين، للفوز بتسمية الحزب لخوض سباق انتخابات الرئاسة 2024 الطريق أمام الرئيس السابق دونالد ترامب، للفوز.

وبحسب تقرير للصحيفة، فإن السباق ليس مزدحمًا بعد، ولكن إعلان حاكمة ساوث كارولينا السابقة نيكي هايلي، أنها ستخوض السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري، يُنظر إليه على أنه نذير للأشياء القادمة.

وفرة في المرشحين

أضاف التقرير: "من المرجح أن يترشح عدد من المسؤولين البارزين في إدارة ترامب، بمن فيهم وزير الخارجية السابق مايك بومبيو ونائب الرئيس السابق مايك بنس، وقد يكون لولاية ساوث كارولينا نفسها مرشح جمهوري إضافي، هو السناتور تيم سكوت".

ومضى يقول: "ينظر إلى حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس على أنه مرشح محتمل، بينما من بين المرشحين المحتملين حاكم ولاية نيو هامبشاير كريس سونونو، وحاكم أركنساس السابق آسا هاتشينسون، وحاكم ماريلاند السابق لاري هوجان وحاكم فيرجينيا جلين يونغكين، يوجد أيضًا مرشحون للرئاسة من مجلس الشيوخ".

يمتنع النواب الجمهوريون عن توجيه أي انتقادات علنية لترامب - رويترز

حياد أعضاء مجلس الشيوخ

تابع التقرير: "يظل معظم أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري على الحياد في السباق حتى الآن، ويمتنعون عن توجيه أي انتقادات علنية لترامب، أو الإدلاء بتعليقات تشير إلى أنهم لا يريدونه كمرشح لحزبهم".

لكن، بحسب التقرير، يلقي كثير من الجمهوريين في مجلس الشيوخ الذين سئموا الخسارة، باللوم على ترامب في خسارة الحزب لمجلس النواب في 2018، وخسارة البيت الأبيض ومجلس الشيوخ في 2020، والفشل في اختيارات مجلس الشيوخ في 2022.

قلق جمهوري

أردف التقرير: "هم يشعرون الآن بالقلق حيال احتمال أن يتمكن ترامب مرة أخرى من فوز ترامب، بترشيح الحزب للانتخابات الرئاسية المقبلة".

وتابع: "وفقًا لاستطلاع الرأي الذي أجري مؤخرًا لـ"Club for Growth"، فإن ترامب يتراجع عن ديسانتيس في أي مواجهة تقتصر عليهما، ومع ذلك، عندما يتوسع المجال ليشمل بنس وهالي وبومبيو وسكوت ويونغكين، يتفوق الرئيس السابق على حاكم فلوريدا بنسبة 37% إلى 33%، مما يثير بعض القلق.