DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

دورتموند يعبر تشيلسي بهدف في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

دورتموند يعبر تشيلسي بهدف في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا
دورتموند يعبر تشيلسي بهدف في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا
بورسيا دورتموند
دورتموند يعبر تشيلسي بهدف في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا
بورسيا دورتموند

تقدم بوروسيا دورتموند الألماني خطوة لا بأس بها نحو التأهل لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 1 / صفر على ضيفه تشيلسي الإنجليزي، مساء الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 للمسابقة القارية.

ويدين دورتموند بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه كريم أديمي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة .63 وبات يكفي دورتموند التعادل بأي نتيجة في لقاء الإياب، على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة البريطانية لندن، من أجل مواصلة مسيرته في المسابقة القارية، التي توج بها عام .1997

في المقابل، أصبح يتعين على تشيلسي، الفائز باللقب عامي 2012 و2021، الفوز بفارق هدفين في مباراة العودة، إذا أراد الاستمرار في البطولة. وفي حال انتهاء الوقت الأصلي بفوز تشيلسي على دورتموند بفارق هدف وحيد، سوف يلجأ الفريقان لوقت إضافي مدته نصف ساعة على شوطين، على أن يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح حال استمر الموقف على ما هو عليه.

وتأتي تلك الخسارة ليواصل تشيلسي فشله في تحقيق أي انتصار للمباراة الرابعة على التوالي بمختلف المسابقات، في حين حقق دورتموند انتصاره السابع على التوالي في جميع البطولات.

بدأت المباراة باستحواذ على الكرة من جانب دورتموند ولكن بلا فاعلية على مرمى تشيلسي، بينما شهدت الدقيقة 12 التسديدة الأولى في المباراة للفريق الألماني عن طريق أديمي من على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج لركنية لم تستغل.

وسدد جود بيلينجهام من على حدود المنطقة في الدقيقة 21، لكن الكرة ارتطمت في دفاع تشيلسي وخرجت لركنية لم تسفر عن شيء. بمرور الوقت، بدأ تشيلسي التخلي عن حذره الدفاعي، وهدد مرمى دورتموند للمرة الأولى في الدقيقة 33 عن طريق جواو فيليكس، الذي تسلم تمريرة من حكيم زياش، ليسدد اللاعب البرتغالي من داخل المنطقة، علت العارضة بقليل.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى رد دورتموند بهجمة سريعة انتهت بتسديدة من أديمي من على حدود المنطقة، ولكن أخطأت المرمى.

ووقفت العارضة حائلا دون تسجيل تشيلسي هدف التقدم في الدقيقة 38، بعدما تصدت لتسديدة من داخل المنطقة بواسطة جواو فيليكس، بينما أطلق جوليان براندت تسديدة بعيدة المدى لدورتموند في الدقيقة 43، ذهبت بجوار القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وكاد تشيلسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 55 من خلال رييس جيمس، الذي سدد تصويبة رائعة من ركلة حرة مباشرة، تصدى لها السويسري جريجول كوبيل، حارس مرمى دورتموند ببراعة.

وواصل تشيلسي نشاطه الهجومي، وسدد إنزو فيرنانديز كرة ضعيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 62، مرت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يباغت دورتموند الفريق الإنجليزي بافتتاح التسجيل في الدقيقة التالية بهدف حمل توقيع أديمي من هجمة مرتدة رائعة.

واستغل أديمي ثغرة في دفاع ووسط تشيلسي وانطلق بالكرة من منتصف الملعب ليرواغ فيرنانديز ثم الإسباني كيبا اريزابالاجا حارس مرمى الفريق اللندني، ويسدد الكرة بكل هدوء داخل الشباك. حاول تشيلسي إدراك التعادل، وأطلق خاليدو كوليبالي قذيفة من داخل المنطقة في الدقيقة 77، لكن كوبيل تصدى للكرة بطريقة بارعة، قبل أن يبعدها إيمري تشان من على خط المرمى.

وحصل تشيلسي على ركلة حرة من مكان قريب من منطقة الجزاء في الدقيقة 86، نفذها زياش الذي وضع الكرة فوق الحائط البشري، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

ووقف كوبيل حائلا دون تسجيل تشيلسي هدف التعادل في الوقت القاتل، بعدما تصدى باقتدار لتسديدة صاروخية من خارج المنطقة بواسطة فيرنانديز، مبعدا الكرة لركنية لم تسفر عن شيء، لينتهي اللقاء بفوز مثير لدورتموند.