DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

بمسرحية "المظلة".. تعليم الطائف يشارك في مهرجان الفنون بالكويت

بمسرحية "المظلة".. تعليم الطائف يشارك في مهرجان الفنون بالكويت
بمسرحية
الطلاب المشاركون من تعليم الطائف- اليوم
بمسرحية
الطلاب المشاركون من تعليم الطائف- اليوم

تشارك إدارة التعليم بمحافظة الطائف ممثلة في قسم النشاط الثقافي في مهرجان الفنون الخليجية، الذي تنظمه دولة الكويت.

وأثنى مشرف النشاط المسرحي بتعليم الطائف مشعل بن عايد المالكي، على الأداء المتميز للفريق المسرحي التابع لإدارة التعليم بالطائف في مسرحية "مظلة" وقدرة أبطال المسرحية على إيصال الرسالة للمشاهدين بأسلوب شيق ومميز.

وقال: "المسرح المدرسي هو حجر الأساس للمسرح، فمنه تكتشف المواهب ومنه تصقل ليخرج لنا جيل يعي معنى المسرح، متذوق لهذا الفن الراقي، وانطلقت مشاركتنا بعد ترشيح الطائف من قبل الوزارة لتمثيل المملكة في هذا المهرجان بإعداد الفريق وتجهيزه نفسيًا وفنيًا بتدريبات مكثفة ودورات في أداء الممثل، علمًا بأن الفريق هو مَن فاز بالمركز الأول على مستوى تعليم الطائف في منافسات المسرح المدرسي التي تقام كل عام".

مصدر قوي لنقل الثقافات

تابع المالكي: والمهرجانات تعد مصدرًا قويًا لنقل الثقافات واكتساب الخبرات وتطويرها، وهناك العديد من البرامج الهادفة التي تعنى بالطلاب والطالبات، ولها أثر كبير في تنشئة جيل واعٍ، ولكن بعضها ينقصه بعض المقومات مثل نشر هذه الثقافة بين الطلاب وعدم وجود المختصين بشكل كبير في المدارس، خاصة في المسرح المدرسي.

والدورات التي تقدمها وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الثقافة وهيئة المسرح الفترة الأخيرة أحدثت حراكًا كبيرًا ووعيًا وشغفًا لمعرفة المسرح والانضمام له، وتعليم الطائف بقيادة المدير العام ومساعديه ومدير إدارة النشاط لا يألون جهدًا في دعم الأنشطة الطلابية عمومًا والمسرح المدرسي خصوصًا.

المسرحية المشاركة بعنوان

إشراك طلاب التربية الخاصة

فهناك مهرجان مسرحي يقام كل عام على مستوى الإدارة يشمل مسرح الطفل ومسرح الشباب، كما أشركنا العام الماضي طلاب التربية الخاصة العوق البصري والسمعي والحركي في هذا المهرجان بتقديم عروض مسرحية تتناسب مع إمكاناتهم.

المسرح هو أبو الفنون، وكما قال الأديب والمؤلف الألماني برخت اعطني مسرحًا وخبزًا أعطيك شعبًا مثقفًا، فنحن بحاجة ماسة للمسرح في علاقاتنا وتعاملاتنا، فيجب أن نعي أهمية هذا الفن في تطوير الذات وبناء الشخصية.

مسرحية "مظلة"

المسرحية المشاركة من تأليف الكاتب المسرحي إبراهيم حامد الحارثي، أما مخرج العرض فهو المسرحي القدير الذي حصد العديد من الجوائز على مستوى الوطن العربي مساعد الزهراني، و أبطال النص من طلاب التعليم العام بمدارس الطائف، وهم: خالد الحصيني، ياسر الثبيتي، عادل الثبيتي، عبد الرحمن القرشي، محمد الحارثي، أما عن المشاركات ففريق العمل شارك في العديد من العروض، فهم متخصصون ولهم عدد من المشاركات الدولية، أما الطلاب فهذه أول مشاركة دولية لهم ونتمنى لهم مستقبلًا مشرقًا.