DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تعصبك شرط نجوميتك

تعصبك شرط نجوميتك
تعصبك شرط نجوميتك
علي الزهراني
تعصبك شرط نجوميتك
علي الزهراني

- يعيش الإعلام الرياضي أزمة حقيقية في ظل استغلال المتعصبين لكافة منابرة وفي ظل رداءة ما يقدم للمتلقي الذي لم يعد يمتلك القدرة على التفريق بين الإعلامي والمشجع وعضو الرابطة .
- تعصب تجاوز حتى الحد المقبول والسموح به وأصبح الحياد والانصاف والإشادة بالناجحين في هذا الوسط الصاخب بمثابة جريمة يعاقب عليها بأبشع عبارات الشتم والإساءة وعندما نسأل ونتساءل عن هذا الواقع المرير الذي يشهده الإعلام الرياضي اليوم نحن مع الكل لا نملك الإجابة ففي غياب الرادع أصبحت مفردة الإساءة والبذاءة لها رواج ومكافأة وشهرة .
- لقد أصبح ترسيخ ثقافة التعصب والانحياز وإظهار الميول شرطًا لتحقيق نجومية المحلل والكاتب وهامور التويتر كون الخروج عن المألوف وعن إطار الطرح المهذب هو من يضع بعض الرعاع على واجهة الحضور ليس لكون هذا البعض ( فاهم وعالم ) بل لكونه لا يبالي بأي ردة فعل المهم أن يتعاطى الإعلام ويقدمه في برواز الشتم والذم والبذاءة وقلة الإدب فهذه من وجهة نظره هي من تزيده شهرة ولمعانًا وزيادة متابعين .
- العاقل في هذا المجال أصبح اليوم يخشى أن يكون محايدًا ومنصفًا وعادلاً في طرحه ذلك أن الرقم الغالب بات رهن المتعصبين وعلى قاعدة يا مع يا ضد ولا قبول لانصاف الحلول وكأن هذه الوسائل الإعلامية مملوكة لتعصبه ولناديه المفضل لا ملكًا وحق مشروع ومتاح للجميع .
- كل شيء يتطور في رياضتنا إلا جوانب ما يحيط بها في البرامج والوسائل الإعلامية المختلفة التي لا تهتم بحجم هذا التطوير الذي تشهده كرة القدم والذي يسير وفق رؤية سمو ولي العهد المباركة بقدر ما تهتم في كيف تثير زوابع التعصب والاحتقان بين الجماهير وخاصة فئة المراهقين .
- الإعلام الرياضي يحتاج تنظيف وتكنيس وإعادة صياغة للمحتوى الذي يتم تقديمه مثلما هو حال بعض إن لم يكن معظم اللجان العاملة في منظومة اتحاد كرة القدم ووزارة الرياضة وتحديدًا هواة العاطفة لألوان الأندية المفضلة حتى يصبح المناخ الرياضي أكثر حيادية أقول حيادية لأن هذه المفردة أصبحت وللأسف خارج إطار هذا المجال الذي يسيره التعصب والمتعصبين .
- فرصة النصر العالمي في تحقيق الدوري وإذا لم يستطع تحقيق ذلك في زحمة ما يحظى به من دعم ومن صفقات فالمشكلة إذاً في النصراويين أنفسهم لا في خصومهم .
- قبل أن تبحث صفقة كبيرة ودعم مالي كبير ابحث عن بيئة ومناخ صحي داخل النادي .
- لا جدوى من ابرام الصفقات والبيئة المحيطة صفر .
- بعض اللاعبين في الأهلي ليسوا في حاجة لتقوية مهارات أقدامهم بل هم في أمس الحاجة إلى تقوية مهارات عقولهم .
- تمارين الذكاء والدهاء باتت الجزء المهم في كرة القدم وتمارينها ومبارياتها .
- الاعضاء الفاعلين بدعمهم المالي تجدهم في الهلال والنصر كما ترى نقيضهم في الأهلي .
- أعضاء الأهلي اليوم مجرد ظاهرة صوتية تتبخر سريعًا وبلا فائدة .
- متى يعود الأهلي منافسًا ؟
- إذا صلحت نوايا أهله .
- من هو أسطورة الأهلي ؟
- تيسير الجاسم فعلاً ورقمًا .
- الخصم الذي لم تنخفض لياقته ونجوميته أمام الأهلي منذ سنوات هو التحكيم وسلامتكم .