DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بعد تعزيز حصتها بـ "نينتندو".. توسعات استثمارية سعودية في "الألعاب الإلكترونية"

بعد تعزيز حصتها بـ "نينتندو".. توسعات استثمارية سعودية في "الألعاب الإلكترونية"
بعد تعزيز حصتها بـ
صندوق الاستثمارات العامة يعزز حصته في شركة "نينتندو" ويتوسع في قطاع الألعاب الإلكترونية
بعد تعزيز حصتها بـ
صندوق الاستثمارات العامة يعزز حصته في شركة "نينتندو" ويتوسع في قطاع الألعاب الإلكترونية
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

تواصل السعودية استثماراتها الخارجية الناجحة في أهم المعاقل التجارية الدولية، وذلك لتأكيد ريادة البلاد الاستثمارية، وبصفة خاصة في قطاع الألعاب الإلكترونية، حيث يمتلك صندوق الثروة السيادي السعودي الآن 8.26٪ من الأسهم في شركة "نينتندو" العملاقة لصناعة ألعاب الفيديو، ما يجعله أكبر مستثمر خارجي في مجموعة الألعاب اليابانية.

وقال موقع "أكسيوس" الأمريكي، في الموضوع الذي ترجمت صحيفة "اليوم" أبرز ما جاء فيه: "يأتي هذا الاستثمار في إطار جهود صندوق الاستثمارات العامة في المملكة لتنويع الاقتصاد بعيدًا عن النفط، بما في ذلك استثمار المليارات في شركات ألعاب الفيديو".

وتعد عملية شراء "نينتندو" وأسهم ألعاب أخرى بشركات ألعاب الفيديو إضافة هامة لمحفظة الصندوق، وتظهر بعد نظر الاستثمارات السعودية الواعدة.

كشف ملف تم تقديمه إلى المنظمين اليابانيين عن حجم ملكية صندوق الاستثمار العام في شركة "نينتندو" في كيوتو ، وعملت المملكة على زيادة حصتها بشكل مطرد خلال الأشهر الأخيرة في الشركة، والتي اشتهرت بامتياز لعبة "سوبر ماريو براذرز" (Super Mario Brothers) ووحدة التحكم في الألعاب "نينتندو سويتش" (Nintendo Switch).

ووصلت قيمة سهم شركة "نينتندو" 52 مليار دولار، حيث أقفل سهم "نينتندو" على انخفاض طفيف يوم الجمعة الماضي في بورصة طوكيو عند 40.50 دولارًا للسهم.

وتدير الشركة مجموعة "سايفي جيمز جروب" التي تهدف إلى إنشاء 250 شركة ألعاب في المملكة العربية السعودية، وخلق 39000 فرصة عمل.

وتخطط "سايفي جيمز"، لاستثمار حوالي 38 مليار دولار في صناعة الألعاب خلال السنوات القادمة.

وبالفعل، يمتلك صندوق الثروة السعودي أسهمًا بقيمة 2.9 مليار دولار في "أكتيفيشن بليزرد"، و 1.7 مليار دولار في "إليكترونيك آرتس"، و 1.2 مليار دولار في شركة "تيك- تو إنترأكتيف"، وفقًا لبيانات من سوق الأوراق المالية في بورصة "ناسداك".

زادت المملكة العربية السعودية مؤخرًا من استثماراتها في شركة "تيك تو"، مع ضخ مزيد من الأموال في قطاع الألعاب الإلكترونية أيضًا.

وعززت سلسلة من الإفصاحات المالية هذا الأسبوع هدف السعودية المعلن لاستثمار المليارات في نهاية المطاف في صناعة الألعاب. وزاد صندوق الثروة السيادية للمملكة حصته في في"تيك- تو"، من 5.3٪ إلى 6.8٪ بنهاية العام الماضي، بعد أن حصلت على ما يقرب من 3 ملايين سهم إضافي. كما ورد أن صندوق الاستثمار العام في البلاد زاد حصته في "نينتندو" من 5.0٪ إلى 7.1٪.