DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

العملات المشفرة تستعيد بعض الزخم عقب انخفاضها الأخير

العملات المشفرة تستعيد بعض الزخم عقب انخفاضها الأخير
العملات المشفرة تستعيد بعض الزخم عقب انخفاضها الأخير
شعار عملة بتكوين المشفرة الأكثر رواجاً حول العالم
العملات المشفرة تستعيد بعض الزخم عقب انخفاضها الأخير
شعار عملة بتكوين المشفرة الأكثر رواجاً حول العالم
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

بعد خسارة ما يقرب من ثلثي قيمتها في عام 2022، استعادت العملات المشفرة القليل من حظوظها، في ظل زيادة الآمال بإخضاعها للوائح التنيمية وإشراف الجهات الرسمية في الولايات المتحدة، لكن ماتزال التحذيرات من عمليات الاحتيال الشائعة فيها تتصدر المشهد، وفق ما ذكرته صحيفة "ذا جوام دايلي بوست"، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

وخسرت العملات المشفرة حوالي نصف قيمتها مقارنة بما كانت عليه في أبريل الماضي، وفقًا لـبحث أجرته مؤسسة "ترايدنج فيو". لذلك، تقول التوقعات إن سوق العملات قد وصلت لأدنى مستوياتها بالفعل، وقد تستعيد بعضًا من زخمها خلال الفترة المقبلة، لكن من الصعب أن تعود إلى مستويات المتدنية السابقة، وسط آمال من قبل المتداولين في أن تستعيد العملات المشفرة ولو بعضًا من قفزاتها السابقة.

ولحماية المستخدمين من عمليات الاحتيال، أنشأت إدارة الحماية المالية والابتكار في كاليفورنيا بالولايات المتحدة موقعًا على الإنترنت لتوجيه المتداولين لطرق التداول الآمنة في العملات المشفرة. وأطلقت إدارة الحماية المالية والابتكار في كاليفورنيا، المعروفة اختصارًا بـDFPK)) موقع "كريبتو سكير ترايكر"، وهو عبارة عن موقع للحماية وقبول الشكاوى التي جمعتها الوكالة حول عروض التشفير، وهي تشبه إلى حد ما قاعدة بيانات للمراجعات التنظيمية.

ويعمل "كريبتو سكير ترايكر" على ثلاث جبهات، فأولاً، يمكن البحث عن شكاوى حول الشركة أو موقع الويب الذي تفكر في التعامل معه، كما يجيب عن سؤال: هل حصل آخرون على نفس قيم التداول، وإذا كان الأمر كذلك، فكيف نجح ذلك بالنسبة لهم؟، وذلك في ظل اتجاه مواقع الاحتيال إلى الظهور والاختفاء بسرعة، ومع ذلك، فإن عدم وجود شكاوى لا يعد بحد ذاته دليلًا على شرعية عملة مشفرة أو موقع تداول ما.

ثانيًا، يمكن البحث عن الكلمات الرئيسية التي تظهر في العرض التقديمي الذي يفكر فيه المتدوال أو الراغب في ذلك، وما إذا كان العرض يتضمن عمليات تداول بالعملات الأجنبية أو "إيداع" إذا كانت الشركة تريد منك إيداع مبلغ معين.

ويمكن البحث عن أوجه التشابه بين ما تم عرضه وبين ما اشتكى منه المستهلكون الآخرون.

ثالثًا، يتضمن الموقع مسردًا يصف مجموعة من عمليات الاحتيال التي يرتكبها المحتالون في سوق التشفير.

حول ذلك، قالت إليزابيث سميث، المتحدثة باسم إدارة الحماية المالية والابتكار: "لقد سمعنا من المستهلكين أن التنبيهات حول الاحتيال تساعدهم في تجنب عمليات الاحتيال المماثلة. نأمل أن تكون هذه الأداة مصدرًا يستخدمه الناس قبل استهدافهم أو اتخاذ قرارات مالية متسرعة، ومساعدتهم على عدم الوقوع فريسة لعمليات الاحتيال في المستقبل.

وفقًا لإدارة الحماية المالية والابتكار تعد عمليات الاحتيال في العملات المشفرة واحدة من أكثر عمليات الاحتيال التي يتم الإبلاغ عنها شيوعًا.

وقالت الوكالة "الشركات أو المواقع المدرجة قد تبدو مشابهة لأسماء الشركات أو المواقع الأخرى التي تعمل أيضًا في السوق، فعندما يكون لدى الشركات أو مواقع الويب (المزيفة أو غير المزيفة) أسماء متشابهة أو سليمة، يكون الارتباك المحتمل الذي يحدث للمستهلكين أمرًا حقيقيًا". ويحذر مراقبون من عمليات الاحتيال من خلال "فيسبوك دايتنج"، وكذلك "تيليجرام"، حيث ينتشر من خلالها الكثير من الاحتيال.