DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالفيديو.. جامعة في جدة تحتفل بيوم التأسيس بعروض شعبية وقصائد شعر

بالفيديو.. جامعة في جدة تحتفل بيوم التأسيس بعروض شعبية وقصائد شعر

استعرضت إحدى الجامعات في جدة، الملحمة الوطنية لتأسيس الدولة السعودية، ومسيرة 300 عام من التنمية والازدهار، خلال احتفاليتها بيوم التأسيس، اليوم الثلاثاء.

وتتزامن فعالية الجامعة مع الاحتفالات الكبيرة التي تشهدها المملكة في جميع مناطقها ومدنها تحت شعار "يوم بدينا".

وعبر الأكاديميون والطلاب في الجامعة عن فخرهم بالانتماء إلى وطن العز والشموخ والكبرياء، وتعاهدوا على المضي قدمًا في مشوارهم العلمي، محققين أعلى المراتب، وتقديم أفضل الإبداعات والابتكارات لخدمته وتعزيز مكانته عالميًا.

فيلم تسجيلي عن يوم التأسيس

شاهد الحضور فيلمًا تسجيليًا عن يوم التأسيس، نال استحسان وثناء الجميع.

وتفاعل الحضور مع قصيدة وطنية للدكتور محمد الحميدي، مستشار رئيس مجلس الأمناء وعضو هيئة التدريس بعنوان "بناء للمجد عاصمة".

وألقت الطالبة تالا زمزمي، قصيدة شعرية بعنوان "هات يمناك"، ثم قصيدة أخرى للدكتور تركي الغويري بكلية القانون بعنوان "في بلادي".

جذبت الأكلات الشعبية المتنوعة على مستوى مناطق المملكة الأنظار خلال الاحتفالية، التي جرت بمقر جامعة الأعمال والتكنولوجيا في مقرها بكورنيش جدة.

حضر الفعالية؛ د. مهند عبدالله دحلان، المشرف العام، ورئيس الجامعة البروفسيور أسامة الجنادي، ووكلاء وعمداء وطلاب وطالبات الجامعة، معبرين عن سعادتهم باليوم المجيد وما تحقق من نجاحات وإنجازات متعددة.

ملحمة وطنية في 3 قرون

هنأ الدكتور عبدالله صادق دحلان، في كلمته الحضور، معبرًا عن فخره واعتزازه بيوم التأسيس المجيد والملحمة الوطنية التي يشهدها الوطن على مدى 3 قرون.

وقال: نعيش الفرحة بالمناسبة السعيدة بكل ما تنطوي من مضامين وطنية عظيمة وأمل وثقة إلى مستقبل أكثر إشراقًا، مواكبة لرؤية المملكة المباركة في ظل قيادتنا الحكيمة والرشيدة، والشعب الكريم لتستمر رحلة البناء، ويزدهر العطاء، وتسعد الأجيال بقيم الوفاء، وتواصل مسيرة البناء والنماء.

وشدد على أن قطاع التعليم يضطلع بمسؤولية كبيرة لتحقيق تطلعات الوطن، ومستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تعد خارطة طريق نحو مستقبل مزدهر.

إنجازات 300 عام

قال رئيس الجامعة البروفسيور أسامة الجنادي: لم يكن للشعب السعودي أن يشهد الإنجازات الكبيرة على مدار 300 عام، لولا تضحيات الآباء والأجداد، وما كان من تحديات لبناء وطن أصبح يجلس في الصفوف الأولى.

وأوضح أن مناسبة الاحتفال بالذكرى الخالدة فرصة للأحفاد ليتعرفوا على تاريخ بلادهم، وما سطره الآباء والأجداد من بطولات، جعلت رقعة الوطن تمتد إلى ما هي عليه من مساحات، في وحدة لا مثيل لها في التاريخ، وبإنجازات غير مسبوقة، وتنمية شاملة وصلت إلى كل جزء في الوطن الحبيب.