DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأمير تركي بن محمد بن فهد: يوم التأسيس ذكرى أصيلة لمجدٍ متجدد

الأمير تركي بن محمد بن فهد: يوم التأسيس ذكرى أصيلة لمجدٍ متجدد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، ما يمثله يوم التأسيس من ذكرى أصيلة لتاريخ المملكة، وما تشهده المملكة حاليًا من مجد متجدد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله-.

وقال سموه: إننا احتفلنا قبل عام بصدور الأمر الملكي بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية، التي نتذكر بها تاريخ هذه الدولة المباركة الممتد لأكثر من 3 قرون، وما دأب عليها أئمة وملوك هذه الدولة منذ الإمام محمد بن سعود - رحمه الله - وحتى العصر الحاضر من التفاني في بناء الدولة وتوحيدها.

وأشار سموه، إلى استمرار التنمية إلى أن أصبحت المملكة في العصر الحالي في مصاف الدول العشرين وتحقق مراكز متقدمة في عدد من المجالات.

إكمال مسيرة البناء والتنمية لتحقيق رؤية المملكة

أكد سمو الأمير تركي بن محمد، أن استحضار التاريخ العريق للدولة في هذه المناسبة يبث الفخر لدى الجيل الجديد واعتزازهم بتاريخ الأجداد، ويحفزهم لإكمال مسيرة البناء والتنمية لتحقيق رؤية المملكة 2030 التي بتنا نجني ثمارها ونحقق الكثير من مستهدفاتها.

وسأل سمو الأمير تركي بن محمد المولى عز وجل أن يحفظ هذا الوطن الغالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وأن يديم على الجميع نعمة الأمن والنماء.