DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ولايات تتعرض لظواهر جوية نادرة.. ماذا يحدث في أمريكا؟

ولايات تتعرض لظواهر جوية نادرة.. ماذا يحدث في أمريكا؟

ضربت الثلوج والأمطار الكثيفة ولاية كاليفورنيا الأمريكية وأجزاء أخرى من الغرب، في أحدث عاصفة شتوية في البلاد، بينما عانى عشرات الآلاف في ولاية ميشيغان من درجات حرارة متجمدة بعد أيام من حدوث واحدة من أسوأ العواصف الجليدية منذ عقود.

أدت أيام العواصف الشتوية إلى تعتيم ما يقرب من مليون منزل وشركة من الساحل إلى الساحل، وأغلقت الطرق الرئيسية، وتسببت في تكدس على الطرق السريعة وتعطيل السفر الجوي، وجرى إلغاء أكثر من 460 رحلة جوية وتأجيل أكثر من 7400 يوم الجمعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وفقًا لموقع فلايت أوير.

ظلت مساحة واسعة من شمال الولايات المتحدة، من ولاية واشنطن إلى نيو إنجلاند، خاضعة لتحذيرات الطقس الشتوي مع توقع تساقط 46 سم من الثلوج، فضلًا عن الرياح التي تصل سرعتها إلى 80 كيلومترًا في الساعة، وبرودة تصل إلى 40 درجة تحت الصفر، وفقًا لوكالة رويترز.

لوس أنجلوس.. طقس نادر الحدوث

تخضع أجزاء من جنوب ولاية كاليفورنيا، تحديدًا مدينة لوس أنجلوس، ذات الطقس المعتدل في العادة، لأول تحذير من هبوب عاصفة ثلجية منذ عام 1989.

بدأت العاصفة الشتوية تشتد خلال اليومين الماضيين، ونوهت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إلى الطقس البارد والمثلج والممطر، إضافة إلى تحذيرات من الفيضانات المفاجئة في لوس أنجلوس وضواحيها وجزء من مقاطعة فينتورا، وهي منطقة يسكنها نحو 6 ملايين شخص.

وحذرت السلطات من أن هطول الأمطار الغزيرة قد يتسبب في تدفق الحطام في بعض المناطق التي اشتعلت فيها حرائق الغابات في السنوات الأخيرة، ما دفعها إلى إصدار تحذيرات إخلاء لبعض المناطق، مع حث السكان على الاستعداد للفرار في أي لحظة.

تتعرض ولاية كاليفورنيا لأجواء ثلجية لم تشهدها منذ أكثر من 30 عامًا - رويترز

حدث تاريخي

أوضح مكتب الطقس الإقليمي أن هذا سيكون حدثًا تاريخيًا لكميات الثلوج التي ستسقط فوق القمم العالية، فضلًا عن المناطق منخفضة الارتفاع في كاليفورنيا.

وأظهرت لقطات فيديو وصور على وسائل التواصل الاجتماعي سيارات عالقة على الطرق بينما غطت الثلوج المتساقطة الشوارع والممرات، بينما تنتظر الولاية تراكمات الثلوج بارتفاع نحو مترين ونصف.

ظلام وانقطاع للكهرباء في ولاية ميشيغان

ظل مئات الآلاف من الناس من دون كهرباء بسبب العاصفة الثلجية، في المدن المكتظة بالسكان بولاية ميشيغان، وسط وعود من السلطات بإصلاح الأعطال في أقرب وقت.

يأتي ذلك بينما لقي 3 أشخاص على الأقل مصرعهم بسبب الأحوال الجوية الحالية، وفي ولايات أخرى جرى إغلاق الطرق وأجزاء كبيرة من المدن بعد ارتفاع الثلوج في بعض المناطق إلى 28 سم، فضلًا عن إغلاق بعض المدارس في نيفادا وشمال أريزونا، مع تأجيل مباريات في الدوري الأمريكي لكرة القدم.