DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"التحكيم الخليجي" يبحث تعزيز التعاون مع "هيئة التقييس"

"التحكيم الخليجي" يبحث تعزيز التعاون مع "هيئة التقييس"
مقر مركز التحكيم التجاري الخليجي - اليوم
مقر مركز التحكيم التجاري الخليجي - اليوم
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

استقبل الأمين العام المكلف لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ناصر خليل، رئيس هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سعود الخصيبي، وذلك بمقر مركز التحكيم التجاري الخليجي في مملكة البحرين.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين الجانبين في إطار مذكرة التعاون الموقعة من قبل الطرفين، كما ناقش اللقاء الإطار العام للتعاون وما يقدمه المركز والهيئة من خدمات للمجتمع الخليجي في المجال التجاري والاستثماري.

وتناول اللقاء بحث التعاون في المجال التدريبي ودعم ومواصلة رفد السوق البحريني والخليجي بمحكمين مؤهلين تأهيلاً يهتم بأدق تفاصيل العملية التحكيمية بدءاً من اتفاق التحكيم إلى مرحلة تنفيذ أو بطلان الحكم.

وأشاد الخصيبي بدور مركز التحكيم الخليجي وما يقدمه من خدمات في مجال التحكيم تسهم في حل النزاعات والوصول إلى تسويه دون الوصول إلى المحاكم بما يدعم البيئة الاقتصادية والاستثمارية في دول مجلس التعاون.

وأكد استعداد الهيئة لتطوير التعاون المشترك مع المركز من خلال وضع منهجية عمل مستدامة تحقق مصلحة الطرفين، منوهاً بدور قيادة العمل بهذا المركز وخبرته الممتدة لأكثر من 25 عاماً في مجال التحكيم للوصول والارتقاء إلى أفضل الممارسات الحديثة والمعاصرة في مجال التحكيم.

وأشار الأمين العام المكلف لمركز التحكيم التجاري إلى أن التعاون مع هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من شأنه أن يفتح آفاقاً أوسع أمام مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون في مجال عمله على تطوير البيئة القانونية والتحكيمية في دول الخليج العربي ككل، وتقديم تجربة تحكيم دولي متقدم يساعد في فضّ المنازعات بأفضل الطرق، مما يسهم في دعم القطاع التجاري وجذب الاستثمارات الأجنبية بتوفير وسيلة ناجحة وميسرة للفصل في النزاعات التجارية المحتملة وفق أطر دولية معتبرة.