DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كيف تحيط نفسك كرائد أعمال بمستشارين ناجحين؟

كيف تحيط نفسك كرائد أعمال بمستشارين ناجحين؟
كيف تحيط نفسك كرائد أعمال بمستشارين ناجحين؟
الحصول على مستشارين موثوقين ضرورة لإدارة أعمالك بنجاح
كيف تحيط نفسك كرائد أعمال بمستشارين ناجحين؟
الحصول على مستشارين موثوقين ضرورة لإدارة أعمالك بنجاح
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

يعد طلب المساعدة أمر حيوي لتنمية الأعمال الناشئة. مع ذلك، يتردد العديد من رواد الأعمال في طلب المساعدة التي يحتاجونها، وهذا خطأ جسيم، يجب ألا يقع فيه الرواد الحريصون على النجاح والاستمرار، وفق ما ذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما فيه، وفيما يلي نوضح خطوات التأكد من الحصول على المشورة الصحيحة في أعمالك، كالآتي:

طلب المساعدة

يقول الخبراء في مجال الإدارة، إن طلب المساعدة لا يجعلك أقل قدرة على التفوق والنجاح، بل إنه في الواقع يمثل فرصًا أفضل للتطور، خاصة ما إذا كان الاعتماد على موجهين ومستشارين ذوي خبرة.

لهذا السبب يقترح الخبراء أولاً، تنمية شبكة الموجهين، فأنت كرائد أعمال، لا تعرف أبدًا من سيقودك إلى الوضع المثالي.

يمكن للموجهين توفير الحافز والتوجيه والتدريب والمشورة. هذا، بالإضافة إلى خطة التنفيذ الاستراتيجي، التي يمكن أن تقودك إلى النجاح والربحية، بل وتحقيق وفورات.

وكلما اكتسب مستشاو رواد الأعمال المزيد من المهارات، يجعل ذلك، هناك مساحة أكبر لتحليل البيانات والتوازنات الكمية بكفاءة.

الحاجة لمستشارين محترفين

وإذا تساءلت كيف يعرف صاحب الأعمال بحاجته إلى موجه ومرشد؟ فذلك يعود إلى قدر كبير من الثقة الذي يجب تحصيلها.

والموجهون والمستشارون هم أشخاص لديهم ملف شخصي رفيع وحياة مهنية طويلة في ريادة الأعمال أو خبراء في موضوع معين أو صناعة ما، بما يمكنهم من التحقق من العمليات وتقليل حالات التراجع.

تقييم قدراتك الخاصة

ستحتاج كرائد أعمال، إلى أن تكون على دراية بقدراتك الخاصة، ومتاعب العمل لتعرف أفضل مكان يمكن أن يساعدك فيه المرشد. وسيكون عليك وضع نصائح المستشارين في عين الاعتبار، خاصة الأمور التي تقل خبرتك فيها.

على سبيل المثال، إذا كنت لا تعرف كيفية هيكلة منطقة المبيعات، فهذا أمر مزعج، وبافتراض أنك لا تستطيع إيجاد الحل داخل الشركة، فيجب عليك البحث عن مستشار.

خطة مناسبة

وحول كيف تحيط نفسك بالأشخاص المناسبين، فالخطوة الأولى أن تضع خطة محكمة. ففي جلسة عمل، وبعد أن تكون قد اخترت ضيوفك، تحدث معهم عن الالتزام وكن واضحًا بشأن سبب حاجتك إليهم، وهنا يرى الخبراء إن المنهجية هي المفتاح.

ولا تخف من تغيير الاستراتيجية إذا لم تنجح، فستبدأ في ملاحظة التحسينات الصغيرة حتى يصبح التقدم واضحًا ويبدأ عملك في النجاح.

القيم هي الأهم

ضع رسالتك وأهدافك في المقدمة وفي المنتصف بحيث يكون الموجهون المحتملون على دراية بها ويمكنهم بسهولة اعتمادها على أنها أهدافهم الخاصة.

أثبت الاعتماد على الموجهين، أن المهارات الشخصية تؤدي إلى نتائج قوية وإيرادات أفضل.