DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

مها الحملي :المشاركة في رالي جميل للسيدات فرصة رائعة لنا

مها الحملي :المشاركة في رالي جميل للسيدات فرصة رائعة لنا
مها الحملي :المشاركة في رالي جميل للسيدات فرصة رائعة لنا
مها الحملي
مها الحملي :المشاركة في رالي جميل للسيدات فرصة رائعة لنا
مها الحملي

تحدثت المتسابقة السعودية مها الحملي، عن مشاركتها الثانية في رالي جميل للسيدات والذي سيقام من 7 إلى من الشهر الجاري في مدينة العُلا، موضحة بأن التنقل بين المواقع العريقة بالمملكة والتحدي والمغامرة هما السبب وراء التحاقها بالسباق
وأشارت الحملي في حوارها مع "الميدان" تجربة رالي جميل ما يميزها هو مشاركة السيدات، قائلة: أنا من مشجعين التمكين وبرامج السيدات التي تظهر فيها روح التحدي والحماس والمنافسة الشريفة بصورة عامة وذلك عبر الحوار التالي :
• ما ألهمك في الاشتراك في رالي جميل في نسخته الأولى؟
-لدي تجارب سابقة بعد قرار السماح للمرأة بالقيادة بالذهاب لحلبات السباق والقيادة بالصحراء. ثم حضرت حفل تدشين رالي جميل ورأيت انها فرصة رائعة لخوض هذي المغامرة بغض النظر عن النتيجة ولم اتردد ولو ثانية.

• الرالي مخصص للسيدات، هل دفعك هذا أكثر بالاشتراك وخوض المغامرة؟
- طبعا تجربة رالي جميل ما يميزها السيدات وانا من مشجعين التمكين وبرامج السيدات التي تظهر فيها روح التحدي والحماس والمنافسة الشريفة بصورة عامة

• كيف كانت تجربتك في الرالي؟ وهل توقعتِ الفوز؟
-في الحقيقة لم اتوقع الفوز؛ لان المنافسة كانت قوية وهذه أول تجربه لي فمن المستحيل... كنت اخلق توقعات ولكن توقعت من نفسي اعطي افضل ما عندي بكل تركيز واعداد والنتيجة كانت بتوفيق الله الفوز "ولكل مجتهد نصيب"

• ماذا دفعك للاشتراك مرة أخرى في النسخة الثانية؟
-لأنها كانت ممتعة وتختلف عن سباقات السرعة وتعتمد على قوة الملاحة، وأيضاً تنتقل مسارات رالي جميل على امتداد المناطق التاريخية والمواقع العريقة في المملكة، فتجربتي كانت رائعة من جانب التحدي والمغامرة. ومع خبرتي المتواضعة تساءلت كيف ستكون التجربة الثانية بعد الفضول والتوتر الذي كان بالتجربة الأولى، ولي دور أقدمه ومسؤولية لزميلاتي المتسابقات من تشجيع وتوضيح لألية السباق تحديدا للتي لم يسبق لها المشاركة حسب خبرتي المتواضعة وولاء وحب عالي لرالي جميل الذي بديت منة.

• ما هي التحديات التي تواجهك بشكل عام في عالم الرالي؟ وكمتسابقة سعودية في بشكل أخص؟
-التحديات محتملة وموجودة وبالتأكيد ليست سهلة ولكن بفضل الله، تمكنت من تجاوز الكثير منها. وكمتسابقة سعودية اعتقد ان قيادتنا الرشيدة اعطتنا القوة والثقة من خلال رؤية المملكة 2030 أن نقدم على كل شيء نحبة ويكون في نفع وخير لنا او لبلدنا الحبيب.

• رالي جميل يركز على قوة الملاحة على السرعة، برأيك، ما هي المهارات المطلوبة للفوز؟
-التركيز في رالي جميل على الخريطة الملاحية بالفعل وعلى السائق مسؤولية الوصول لخط النهاية، وإدارة السباق بتركيز على الحصول على جميع النقاط، والمحافظة على السيارة بالسرعة المحددة وبدون (بنلتيات).

• ما هي رسالتك للنساء في المملكة حول تشجيع وتمكين المرأة؟
-المرأة السعودية محل فخر واعتزاز وأقول للسيدات لابد ان تكون همتك عالية ولك مشاركتك تحت هذه الرؤية الرامية إلى تمكين المرأة فانت قادرة ومميزة .