DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

قرية العليا.. "المياه والزراعة" تستعرض نظم الري الحديثة

قرية العليا.. "المياه والزراعة" تستعرض نظم الري الحديثة
قرية العليا..
الترشيد في استخدام مياه الري - اليوم
قرية العليا..
الترشيد في استخدام مياه الري - اليوم

نظم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة قرية العليا الورشة التعريفية للمقننات المائية والسمادية لبساتين الفاكهة، التي استهدفت أكثر من 25 من المختصين والمزارعين والمهتمين في الحقل الزراعي.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر بن علي المطيري، بأن الترشيد في استخدام مياه الري وفق الاحتياجات المائية للنبات من خلال اتباع نظم الري الحديثة.

 التسميد بالطرق الحديثة والمقننة - اليوم

نظم الري الحديثة

وأشار إلى أن تقليل الفاقد من المياه من خلال تقنين الأساليب المتبعة في الري هو من أهم الطرق التي يمكن من خلالها المحافظة على المخزون المائي الغير متجدد، وبشكل يضمن استدامة الموارد الطبيعية وعدم غسل التربة والذي يقلل من خصوبتها وبالتالي تحولها إلى أراضي لا تصلح للزراعة.

ولفت إلى أن التسميد بالطرق الحديثة والمقننة يلعب دورًا كبيرًا في زيادة الرقعة الخضراء، واتساعها بشكل يضمن إمداد المجتمع بالسلاسل الغذائية.

الحرص على الارتقاء بمستويات جودة الخدمات - اليوم

وأكد أن الوزارة تقدم كافة أنواع الدعم المادي واللوجستي للمستفيدين بشكل يلبي الاحتياجات والطموحات في المملكة، ضمن إطار الحرص على الارتقاء بمستويات جودة الخدمات في المنشآت الحكومية بالمملكة، بما يحقق نموًا اقتصاديًا يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

فيما قدم م. عبد الله الخالدي شرحًا مفصلًا عن كيفية خدمة وتسميد بساتين الفاكهة، ونظام المقننات المائية وطرق استخدامها، وتفعيلها بالشكل المطلوب بما يحقق الهدف المنشود من المجال الزراعي ونموه.