DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الدعوة وتوعية الجاليات» تفطر 2500 شخص يوميًا في 25 موقع خلال رمضان

«الدعوة وتوعية الجاليات» تفطر 2500 شخص يوميًا في 25 موقع خلال رمضان

أكملت جمعية الدعوة وتوعية الجاليات بمحافظة الأحساء جميع استعداداتها وجاهزيتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال تجهيز 25 موقعًا لإقامة إفطار الصائم الذي يستفيد منه أكثر 2500 شخص طوال أيام الشهر المبارك.

ويصاحب الإفطار إقامة العديد من البرامج والفعاليات الدعوية.

تفطير 2500 شخص يوميًا

أوضح امين عام جمعية الدعوة وتوعية الجاليات بمحافظة الأحساء م. عبد الرحمن الجغيمان لـ"اليوم": الجمعية ستقدم برنامج الإفطار لهذا العام، ولله الحمد نقيم هذا الإفطار الدعوي في نحو 25 موقعًا، ويستفيد منه أكثر من 2500 شخص يوميًا طوال أيام الشهر المبارك، وبرنامج إفطار صائم يحتوي على الماء والتمر واللبن أو العصير، إضافة الى الأرز والدجاج والخضار مع الوجبة، ويصاحبه برنامج دعوي، وبرنامج مسابقات، وبرنامج مقاطع مرئية.

وقال: في موقع الجمعية يوجد 300 شخص يوميًا مخصصًا للمسلمين الجدد، وهذا البرنامج نفذناه لثلاثين سنة، وهو تتطور ويتقدم سنويًا كما يشارك في البرنامج 15 متطوعًا نتوقع زيادتهم الى 30 متطوعًا وأكثر.

كتب بـ10 لغات عن أحكام الصيام

قال مدير إدارة الاتصال وتنمية الموارد المالية زياد التيسان: نحن في الجمعية أكملنا الاستعداد لشهر رمضان المبارك وبقية الأشهر، ببعض المنتجات الخاصة للمساجد أو للبيوت، من ذلك حاملات المصاحف بمختلف الأنواع وأكثر من مقاس، وكذلك الساعة الحائطية للمساجد من خلال المتجر الخاص بالجمعية،

وأضاف: كما أن لدينا المصحف الجوامعي في عدة أحجام ومقاسات وألوان، ومجموعة متنوعة من الكتب بلغات مختلفة، وهذه فرصتنا في شهر رمضان أن نستغل الشهر في أن ندعو إلى الله عزوجل من خلال حساب الجمعية، كما توفر الجمعية مجموعة من الكتب بلغات مختلفة عن أحكام الصيام تقريبًا وصلنا الى 10 لغات مختلفة.