DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"بيئة الشرقية": إعادة طرح المرافئ المطورة للاستثمار للمرة الثانية

"بيئة الشرقية": إعادة طرح المرافئ المطورة للاستثمار للمرة الثانية
مراكب بفرضة الدمام - اليوم
مراكب بفرضة الدمام - اليوم
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أعلن مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، عامر بن علي المطيري، إعادة طرح استثمار المرافئ الجديدة المطورة من جديد، لافتا إلى أنه في الطرح السابق ولم يتقدم أحدا من المتنافسين والمستثمرين.

وقال "المطيري" في تصريحات لـ"اليوم"، إنه سيجري إعادة الطرح من جديد مع بعض التحسينات في صياغة العقود، تلافيا للعوامل التي أدت إلى عدم المساهمة في تقدم المستثمرين.

استثمار المرافئ

وأكد مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية، أنع في الطرح الجديد ستكون الرؤية واضحة في استثمار المرافئ في المواقع الخمسة في المنطقة الشرقية، موضحا وجود عمل كبير جدا فيما بين وزارة الزراعة وأمانة الشرقية، بقيادة الإمارة، من أجل تطوير المنطقة.

وأوضح وجود تواصل مع الأمانة لاختيار المواقع الجديدة لتطويرها، مثل ميناء الدمام، لافتا إلى وجود خطة لكل المرافئ في المنطقة.

مراكب في الساحل الشرقي - اليوم

مرافئ المنطقة الشرقية

يوجد في المنطقة الشرقية 4 مرافئ مطورة، في الوقت ذاته يسعى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى تطوير المرفأ الخامس وهو مرفأ الدمام.

واختار الفرع في وقت سابق أحد المواقع في حاضرة الدمام في منطقة المزروعية ليكون الموقع لإقامة المرفأ، وكانت هناك ترتيبات بين وزارتي البيئة والمياه والزراعة، والشؤون البلدية والقروية، للرفع المساحي واختيار الموقع.

ويعد المرفأ مهم لخدمة الصيادين بالمنطقة، كما أنه سيكون واجهة للدمام والنزهة البحرية وغيرها من الأنشطة.

مراكب بفرضة الدمام - اليوم

مبادرات وزارة الزراعة

أطلقت وزارة الزراعة في وقت سابق عدد من المبادرات الوطنية التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030، وتستهدف تطوير البنية التحتية من مرافئ صيد ليقدم فيها العديد من الخدمات اللوجستية التي تسهم في الحد من الفاقد والحفاظ على ممتلكات الصيادين واستقطاب الأجيال الجديدة للدخول في هذه المهنة من خلال حزمة من البرامج التدريبية الموجهة.

كما أن قطاع الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية يقدم الخدمات المناطة به، والتي من شأنها تحفيز الشباب للانضمام للمهنة وخدمة العاملين في النشاط .

مراكب في الساحل الشرقي - اليوم