DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالفيديو| "الخباز".. رائحة جميلة وطعم مميز وضيف دائم على موائد رمضان

بالفيديو| "الخباز".. رائحة جميلة وطعم مميز وضيف دائم على موائد رمضان

لا يزال الناس يسعون إلى رائحة الماضي، فلا يزال الخبز العربي المسمى بخبز "الخباز" يحتل مكانة خاصة في رغبات الناس ولا تخلو موائد الإفطار منه.

لا يزال هذا النوع من الخبز يرغب في أكله الكبار والصغار نساء ورجال على حد سواء، يتميز بأنه خفيف الأكل، يطلبه الناس طوال العام، ويتميز بتواجده على موائد الإفطار ويستخدم ثريدا في هذه الوجبة.

مميزات الخبز العربي

من جهته قال المواطن حبيب الملا، في أيام الفطر وما قبل رمضان أتواجد عند المخبز منذ أن يفتح أبوابه أثناء الفجر، وفي شهر رمضان المبارك أشتري هذا النوع من الخبز، ليتواجد على مائدة إفطارنا.

أضاف لـ"اليوم": الخبز العربي "الخباز" علامة مميزة، ويستلذ الجميع بأكله، ولا يقتصد تواجده في وجبة واحدة أيام الفطر، ويتواجد أثناء الفطر في جميع الوجبات الثلاث في الصباح والغداء والعشاء. علما أن صفوى لا يتواجد فيها سوى مخبزين فقط، بعد أن كان يتواجد فيها عددًا من هذه المخابز، قائلًا: هذا النوع من الخبز يحافظ على طعم الماضي فهو يعتبر من التراث والماضي الجميل.

وقال المواطن جمال الصفار، "أنا من أهالي القديح، ودائما أتواجد في صفوى لشراء هذا النوع من الخبز، واليوم نشتري هذا النوع من الخبز للإفطار بالثريد، والفطور لا يحلو إلا بالثريد، والثريد لا يحلو إلا بالخبز العربي.

ولفت المواطن سعيد الصادق، قصدت المخبز هذا اليوم لشراء الخبز، إذ رغبت الأسرة هذا اليوم أن تفطر بهذا النوع من الخبز مع "الصالونة" لعمل الثريد، إذ يعتبر هذا النوع من الخبز مميز للغاية، وله رائحة الماضي، وهذا النوع من الخبز يرغبه الصغار والكبار.

يقول المواطن محمد عبد رب النبي، "أنا من أم الحمام وأرغب في أكل الخبز العربي من هذا المخبز دائمًا، فأقراص الخبز مميزة، ورائعة، ودائمًا ما أقصده لشراء الخبز للعائلة".

وأشار المواطن فيصل الحمود، جئت إلى المخبز لشراء الخبز للأسرة "البيت"، إذ إنهم لا يستغنون عن هذا النوع من الخبز، فبين يوم وآخر نقصد هذا الخباز لشراء الخبز العربي ذو الرائحة الجميلة والطعم المميز.