DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأحساء.. إطلاق مبادرة تدريب 120 مزارعا على الزراعة الحديثة للنخيل

الأحساء.. إطلاق مبادرة تدريب 120 مزارعا على الزراعة الحديثة للنخيل

أطلقت جمعية النخلة التعاونية بالأحساء وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بمكتب الوزارة بمحافظة الأحساء، مبادرة "تدريب 120 مزارعًا على الممارسات الزراعية الحديثة للنخيل".

يأتي هذا في إطار التعاون المشترك بين الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة، بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030م من خلال خدمة المجتمع.

رفع كفاءة الإدارة الزراعية وتحسين مهارات المزارعين - اليوم

أهداف المبادرة

ووقعت جمعية النخلة التعاونية بالأحساء ويمثلها رئيس الجمعية، وليد بن حسن العفالق مذكرة تفاهم مع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء ويمثله مدير عام المكتب م. إبراهيم بن خليل الخليل.

وتستهدف المبادرة تدريب 120 مزارعًا من ذوي الحيازات الصغيرة والمتوسطة على أن يتولى المكتب تدريب المزارعين وتطبيق المبادرة التي تأتي بعنوان (البرنامج الإرشادي التدريبي والممارسات الزراعية الحديثة بمزارع نخيل الأحساء).

تدريب 120 مزارع من ذوي الحيازات الصغيرة والمتوسطة - اليوم

وجرى توقيع الاتفاقيات بغرفة الأحساء، إذ يأتي الهدف من هذه المبادرة رفع كفاءة الإدارة الزراعية وتحسين مهارات المزارعين وإكسابهم المعارف الحديثة في الإنتاج الزراعي بشكل عام والنخيل بشكل خاص.

ويأتي هذا تحقيقًا لأحد أهم مرتكزات رؤية المملكة 2030م في الوصول إلى الأمن الغذائي والاستدامة في المجال الزراعي وبالممارسات السليمة.