DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"ديزاين بووم": نيوم ترسم مسار الحداثة الشاملة في السعودية

"ديزاين بووم": نيوم ترسم مسار الحداثة الشاملة في السعودية
تصور مبدئي لمشروع نيوم
تصور مبدئي لمشروع نيوم
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

وصف موقع "ديزاين بووم" مشروع نيوم بأنها "مدينة المستقبل" الطموحة المخطط لها في المملكة العربية السعودية، حيث ستحتوي المدينة العملاقة على "مدن كبرى" تسمى سندالة، وتروجينا، وأوكساجون.

ومن المتوقع أن تعيد هذه المشاريع الكبيرة "تصور الحياة الحضرية"، وترسم مسار الحداثة الشاملة في السعودية، من خلال دمج تقنيات المدن الذكية والتخطيط المستقبلي.

كما أعلنت مدينة نيوم العملاقة الشهيرة في المملكة العربية السعودية عن خطط لإطلاق شركة طيران خاصة بها لتعزيز جهودها في الدعم والترويج السياحي، وفق ما ذكر الموقع، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

ومن المتوقع أن تعمل الشركة بكامل طاقتها بحلول نهاية عام 2024. وستسمح شركة الطيران لجميع السياح والمقيمين وشركاء الأعمال بالسفر من وإلى نيوم، فيما يشير إلى تبنى الشركة مقاربة "شاملة" و"متصلة"، كما ستقوم شركة الطيران في البداية بتحديث المعدات والتكنولوجيا الحالية ولكنها تخطط للاستثمار في الجيل التالي من الطائرات الكهربائية أو الهيدروجينية أو الأسرع من الصوت بدءًا من عام 2026 لتوفير تجربة طيران مستدامة ومعززة رقميًا.

كما تغطي نيوم مساحة إجمالية قدرها 26500 كيلومتر مربع (10200 ميل مربع) وأجزاء منها قيد الإنشاء بالفعل.

وستبدأ خطوط نيوم الجوية عملياتها من مطار خليج نيوم الحالي، والذي افتتح في عام 2019 ويقدم رحلات داخلية في المملكة العربية السعودية ورحلات دولية إلى لندن ودبي. وستنتقل شركة الطيران في وقت لاحق إلى مطار نيوم الدولي، الذي لا يزال قيد الإنشاء.

تهدف نيوم للطيران إلى ضمان تشغيل كل رحلة بوقود مستدام على متنها يتم الحصول عليه من مرافق الخلط الخاصة بها، كما ستقوم شركة الطيران بمراجعة كل مكون لضمان الاستدامة، وصولاً إلى السجاد والمواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

وتمتد روح الاستدامة في شركة الطيران إلى خدمات التموين، حيث يتم توفير طعام نيوم محليًا.

وترغب شركة الطيران في نهاية المطاف في تحسين كل نقطة اتصال من أجل توفير تجربة سياحية ترفيهية تعتمد على التكنولوجيا، في حين أن هناك أيضًا خططًا لإدخال التعرف على الوجه بالمقاييس الحيوية، واستبدال بوابات المغادرة وإلغاء متطلبات التأشيرة.

واختتم الموقع بقوله: "تعمل المملكة على إطلاق الطاقات الكاملة لديها لتوفير شكل أكثر حداثة وتطوراً لاقتصاد البلاد، مؤكدة موقعها كواحدة من أهم اقتصادات العالم العشرين الكبرى".