DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أزمة موسيقى "سره الباتع".. مخرج المسلسل يرد

أزمة موسيقى "سره الباتع".. مخرج المسلسل يرد

منذ بداية عرض مسلسل "سره الباتع" خلال الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، ولم يكف العمل عن خلق الأزمات، سواء على صعيد الجمهور المشاهد له، أو صناع العمل المشاركين في إنتاجه.

وفي حين قابل المسلسل مجموعة من الانتقادات وجهها له جمهور الـ"سوشيال ميديا"، ووصفها بالأخطاء التاريخية، فإن الأزمة الكبرى كانت في إعلان مؤلف الموسيقى التصويرية له تبرئه من العمل.

الأمر الذي أثار مفاجئة جمهور المسلسل، استوجب رد مخرجه خالد يوسف، الذي نشر بيانًا يوضح فيه أزمة الموسيقى ويدافع عن مسلسله، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

سره الباتع.. موسيقار المسلسل يتبرأ منه

تبرأ الموسيقار المصري راجح داود من موسيقى مسلسل "سره الباتع" للمخرج خالد يوسف، عبر بيان نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، متهمًا خلاله مخرج العمل بالإجرام الفني.

وأشار داود، إلى أنه ألف موسيقى خاصة للمسلسل، وتم تسجيلها والتعاقد عليها بالشروط المعروفة، لكنه فوجئ باستخدام جمل لحنية ليست من تأليفه، ولا يعرف من مؤلفها رغم وجود اسمه على التتر كصاحب موسيقى العمل من بدايته إلى نهايته، ولذلك قرر أن يوضح لجمهوره.

وقال: "هذا الأمر من قبيل الجريمة بالنسبة لي أن تنسب لي موسيقى لم أؤلفها أو أقتبس ولو جملة من مؤلف موسيقي آخر وأنسبها لنفسي، وما فعله المخرج خالد يوسف، لا يجوز بأي حال من الأحوال ولا تحت أي ظرف من الظروف ولا يمكن تبريره".

رد مخرج "سره الباتع"

نشر المخرج خالد يوسف، مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، يرد من خلاله على ما أثير حول الموسيقى التصويرية لمسلسله "سره الباتع".

وقال يوسف: "علاقتي بالموسيقار راجح داوود، جيدة منذ أكثر من 15 عاما، ولم أنزعج من بيانه لأن من حقه تنبيه الجمهور، ولكن من حقي كمخرج أن أضع الموسيقى التي أشعر بها وأجد أنها تناسب المشاهد، ولن أسيئ للموسيقار راجح داوود".

وتابع يوسف: "راجح داوود سلمني موسيقى المسلسل قبل رمضان بأيام قليلة، ولما سمعت المزيكا لقيته ما وصفش اللي أنا عاوزه، وكان الوقت ضيق جدًا، ولما استخدمت المزيكا على المشاهد لقيتها غير كافية".

وأضاف: "اضطريت بعدها لاستخدم بعض الموسيقى من أفلامي القديمة، والتي شعرت أنها ستكون ملائمة للمشاهد الموجودة في مسلسل سره الباتع بشكل أكبر، وأنا مش حابب إن الموسيقار راجح داود يكون متضايق ولكني اتحطيت في الموقف دا ومكنش في حل غير دا".

واختتم خالد يوسف حديثه قائلا: "لي الحق إني أحط التيمة الموسيقية التي أختارها، وليس من حق أحد أن يناقشني فيها، ويحق للجمهور أن يقيم المزيكا سواء كانت ملائمة أم لا، باعتبار أن المخرج هو المسؤول عن تقديم العمل للجمهور... وأتمنى ألا يشعر الأستاذ راجح بالضيق وأقول له أني أحبك وأحترمك وأحب مزيكتك".

أخطاء تاريخية.. انتقادات لـ"سره الباتع"

بعد عرض بضع حلقات من المسلسل خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، تعرض"سره الباتع" لهجوم وانتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوجهت أغلب الانتقادات إلى أخطاء اعتبرها رواد"السوشيال ميديا" تاريخية، مثل طبيعة ملابس فريق العمل، وملامح أعضاء جيش نابليون التي لا تبدو أوروبية إطلاقًا، وديكور العمل.

وعلق الجمهور على بعض اللقطات التي تظهر أحد الممثلين وهو يرتدي حذاء رياضيًا حديثًا، إضافة إلى الممثل الذي قام بدور قائد الحملة الفرنسية على مصر نابليون بونابرت، وهو الفنان أيمن الشيوي، والذي بدا طويلا مقارنة بما عرف من قصر قامة نابليون.

الجمهور يعلق على لقطات تظهر أحد الممثلين وهو يرتدي حذاء رياضيًا حديثًا- مشاع إبداعي

وردًا على تلك الانتقادات قال خالد يوسف في تصريحات إعلامية، إن بعض الأخطاء غير المقصودة وقعت خلال تصوير المسلسل مثل لقطة الحذاء، ووصف الانتقادات الموجهة إلى الملابس وأشكال الجنود بـ"فزلكة من طراز رفيع"، ومشيرًا في الوقت نفسه، إلى أن الانتقادات الموجهة للعمل تساهم في إحداث رواج له وحالة جدال بين المشاهدين.