DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

جامعة الأمير محمد تشكل مجلس أمنائها في دورته الخامسة

برئاسة الأمير محمد بن فهد والأمير تركي بن محمد نائباً

جامعة الأمير محمد تشكل مجلس أمنائها في دورته الخامسة
جامعة الأمير محمد تشكل مجلس أمنائها في دورته الخامسة
جامعة الأمير محمد تشكل مجلس أمنائها في دورته الخامسة


أعلنت جامعة الأمير محمد بن فهد عن تشكيل مجلس أمناء الجامعة في دورته الخامسة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وعضوية كلاً من: صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء نائباً لرئيس مجلس أمناء الجامعة ، صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد المستشار في الديوان الملكي عضواً بالمجلس، صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله عضواً بالمجلس ، معالي الدكتور ماجد بن إبراهيم الفياض المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عضواً بالمجلس ، سعادة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري رئيس الجامعة عضواً بالمجلس ، سعادة الدكتور خالد بن سليمان الراجحي عضواً بالمجلس ، سعادة الأستاذ نبيل بن عبدالله الجامع النائب الأعلى للرئيس لقطاع الموارد البشرية والخدمات المساندة ممثل شركة أرامكو السعودية عضواً بالمجلس ، سعادة الأستاذ عبدالعزيز بن علي العودان نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية ممثل شركة سابك عضواً بالمجلس ، سعادة الأستاذ خالد بن عبدالله الزامل عضواً بالمجلس ، سعادة الأستاذ طارق بن علي التميمي عضواً بالمجلس ، سعادة الأستاذ عصام بن عبدالقادر المهيدب رئيس التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية عضواً بالمجلس ، سعادة الأستاذ عبدالله بن علي المجدوعي عضواً بالمجلس ، سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم العضيب وكيل وزارة التعليم للتعليم الجامعي الأهلي ممثل وزارة التعليم عضواً بالمجلس ، سعادة الدكتور عبدالعزيز بن سالم الغامدي عضو هيئة التدريس في جامعة حائل عضواً بالمجلس ، سعادة الدكتور محمد بن فهد الشارخ عضو هيئة التدريس في جامعة القصيم عضواً بالمجلس ، سعادة الدكتور خالد بن عسكر الشيباني عضو هيئة التدريس في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل عضواً بالمجلس ، سعادة الدكتور خالد بن عبدالرحمن الصالح عضو هيئة التدريس في جامعة الملك سعود عضواً بالمجلس ، سعادة الدكتور صالح بن علي العقلا عضو هيئة التدريس في جامعة أم القرى عضواً بالمجلس.
بهذه المناسبة صرح رئيس الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري عن شكره وتقديره لسمو رئيس المجلس وسمو نائبه على الدعم الذي يقدمانه للجامعة ومسيرتها الأكاديمية إلى أن وصلت إلى مكانتها المرموقة بين الجامعات العالمية والدور الذي يقوم فيه المجلس برسم استدامة الجامعة ومتابعة تحقيق أهدافها مما مكنها لأخذ مكانتها بين الجامعات العالمية .. مؤكداً على أهمية الدور الذي يقوم به المجلس في تسيير أعمال الجامعة في كافة المجالات .. كما قدم رئيس الجامعة شكره وتقديره لوزارة التعليم وما تقدمه من دعم في مؤازرة الجامعة وتسيير اعمالها.
الجدير بالذكر أن الجامعة حققت إنجازات كبيرة عالمية في الاعتمادات الأكاديمية والتصنيفات العالمية حيث حصلت على تصنيف 700- 651 أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم وفق تصنيف QS العالمي للجامعات للعام 2023 .
كما حصلت على المركز الثالث من بين جامعات العالم العربي حسب تصنيف التايمز للجامعات العربية THE للعام 2023 .
ولقد دخلت الجامعة ضمن أفضل 200 جامعة حول العالم ضمن تصنيف التايمز THE للأكثر توافقاً مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.
إضافة إلى هذه التصنيفات فلقد حصلت الجامعة على اعتمادات أكاديمية لكافة برامجها العلمية ، حيث اعتمدت برامجها الهندسية من هيئة ABET العالمية.
ومن أحدث إنجازات الجامعة تصنيفها كواحدة من أفضل الجامعات في العالم في أداء تخصص الهندسة.
وبهذه المناسبة عبّر أعضاء المجلس عن امتنانهم لعضوية هذا المجلس والذي يحتضن جامعة فتيّه حققت الكثير في عمرها الزمني القصير .. شاكرين سمو رئيس مجلس الأمناء على ثقته باختيارهم أعضاء في المجلس.