DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

دشن مبادرة "حسانا تستاهل".. محافظ الأحساء يرعى حفل جمعية "ترميم"

دشن مبادرة "حسانا تستاهل".. محافظ الأحساء يرعى حفل جمعية "ترميم"
دشن مبادرة
محافظ الأحساء رعى مساء أمس الثلاثاء حفل جمعية ترميم - اليوم
دشن مبادرة
محافظ الأحساء رعى مساء أمس الثلاثاء حفل جمعية ترميم - اليوم

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء مساء أمس الثلاثاء، حفل جمعية ترميم بمحافظة الأحساء الذي أقيم في فندق إنتركونتنال، بحضور أصحاب السمو والسعادة وبعض مسؤولي الجهات الحكومية وشركاء النجاح والداعمين للجمعية.

أكد محافظ الأحساء أنه ليس هناك عمل نبيل يوازي تأمين سكن مناسب لأسرة محتاجة، مشيدًا بجهود القائمين على جمعية ترميم، مشيرًا إلى أن المهمة التي تؤديها الجمعية لتأهيل منازل الأسر المحتاجة في محافظة الأحساء عمل مهم تقدمه إلى الأسر المحتاجة، فالسكن يعد من أكثر الأولويات في حياة كل إنسان، وما تقدمه القيادة الرشيدة -حفظها الله- من دعم واهتمام بالسكن الملائم وتوافره لكل مواطن، دليل على ضرورة تكاتفنا جميعًا لتحقيق هذا الهدف السامي.

زيادة عدد المنازل المستهدف ترميمها وتأثيثها

بدأ حفل الجمعية باستعراض وعرض مرئي لقصة أحد المنازل الذي جرى ترميمه وتأهيله بعد أن تعرض لحريق، وما قدمته من من برامج تنموية قُدمت لأفراد الأسرة، وما يمثله المنزل من أمان واطمئنان لساكنية بعد ترميمه.

بعد ذلك دشن سموه مبادرة "حسانا تستاهل" التي تستهدف زيادة عدد المنازل المستهدف ترميمها وتأثيثها عام 2023 من 40 منزلًا إلى 100 منزل، كما كرم الداعمين والشركاء، وبارك توقيع عدد من الاتفاقيات بين الجمعية وشركاء النجاح.

محافظ الأحساء أشاد بجهود القائمين على جمعية ترميم - اليوم

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية ترميم م. حمد الخالدي في كلمته، أن الجمعية انطلقت كأول جمعية تخصصت في ترميم منازل الأسر الأشد حاجة لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم؛ إيمانًا بحجم المشكلة التي تواجهها الأسر المحتاجة، والتي تحتاج منازلها إلى إعادة التأهيل لحماية الأرواح، وجعل هذه الأسر تعيش حياة كريمة وآمنة في منزل تتوافر فيه الاحتياجات الضرورية.

ترميم 469 منزلًا على مستوى محافظات ومدن الشرقية

قال الخالدي: نبشركم أننا أنجزنا ولله الحمد ترميم 469 منزلًا على مستوى محافظات ومدن المنطقة الشرقية، يسكنها أكثر من 3012 مستفيدًا، وقد حصلت الجمعية على 6 جوائز تخصصية.

وأضاف: من ضمن ما تحقق أن "ترميم" اعتمدت بيت خبرة لوكالة الإسكان التنموي في مسار الترميم ولوكالة الضمان الاجتماعي، وأخذت على عاتقها استنساخ تجربتها لمناطق المملكة الأخرى، فجرى تأسيس جمعية ترميم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وجاري تأسيس جمعية ترميم في منطقة الرياض والحدود الشمالية والباحة.

ورفع الخالدي الشكر إلى محافظ الأحساء على دعمه الدائم لأعمال الجمعية، وشكر جميع أصحاب الخير على الحضور ومشاركتهم في الحفل ودعم مشاريع الجمعية.

محافظ الأحساء دشن مبادرة

 محافظ الأحساء أكد أنه ليس هناك عمل نبيل يوازي تأمين سكن مناسب لأسرة محتاجة - اليوم