DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

(سابك) تحصد ميدالية (إيكو فاديس) الذهبية

(سابك) تحصد ميدالية (إيكو فاديس) الذهبية
(سابك) تحصد ميدالية (إيكو فاديس) الذهبية
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

  • صُنّفت (سابك) ضمن أفضل 5٪ من الشركات المصنعة للكيماويات الأساسية والأسمدة ومركبات النيتروجين والبلاستيك والمطاط الصناعي
  • حققت (سابك) مجموع نقاط 72/100، لتحل في الشريحة المئوية 96 بين الشركات المصنعة للكيماويات والبلاستيك.

حصلت (سابك)، الشركة العالمية الرائدة في صناعة الكيماويات، على الميدالية الذهبية من شركة (إيكو فاديس)، الرائدة في تصنيفات استدامة الأعمال، التي صنفت (سابك) ضمن أفضل 5٪ من الشركات المصنعة للكيماويات الأساسية والأسمدة ومركبات النيتروجين والبلاستيك والمطاط الصناعي. وتعتمد (إيكو فاديس) في تقييمها على محاور البيئة، وحقوق العمل وحقوق الإنسان، والأخلاقيات، والمشتريات المستدامة.

وقد حققت (سابك) مجموع نقاط بلغ 72/100، لتحل في الشريحة المئوية 96 بين الشركات المصنعة للكيماويات الأساسية والأسمدة ومركبات النيتروجين والبلاستيك والمطاط الصناعي، وفي هذه القطاعات، صُنفت (سابك) أيضًا من بين نسبة أفضل 2٪ من الشركات في مجال الأخلاقيات وأعلى 7٪ في مجال البيئة.

وتعليقا على التكريم، أوضح بو فان زيلاند، المدير العام وكبير مستشاري الامتثال واللوائح والأخلاقيات في (سابك)، أن الشركة ملتزمة بتحقيق أعلى معايير الاستدامة، وتعتز بإشادة مصدر مستقل رفيع يؤكد أن جهودها الرائدة في الصناعة تُضيف قيمة ملموسة تسهم في رعاية الموظفين والمجتمعات والكوكب. كما أعرب عن اعتزازه بتقدير (إيكو فاديس) لمكانة (سابك) الريادية في مجالات الأخلاقيات والبيئة وحقوق العمل وحقوق الإنسان، مؤكدا أن تصنيف هذا العام المرتفع يمثل دليلا على الالتزام بتحسين الممارسات وتقديم قيمة مستدامة لجميع الأطراف ذات العلاقة.

وأضاف فان زيلاند أن الشركة تجمع بين الامتثال والأخلاقيات في عملياتها الرامية إلى تعزيز مشاركة القوى العاملة والزبائن والموردين والمستثمرين وأفراد المجتمع والأطراف الأخرى ذات العلاقة تحت مظلة إطار عمل لإدارة الأعمال بطريقة أخلاقية، ومعالجة المخاطر والحد من المشكلات والمخاوف، مؤكدا تركيز (سابك) على الاستفادة من الفرص لتحسين برنامج الامتثال والأخلاقيات.

جدير بالذكر أن (إيكو فاديس) تعمل على تقييم أداء (سابك) في مجالات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية لسنوات عديدة، فيما ستواصل (سابك) متابعة برنامجها للتأكد من تحقيقها مواقع متقدمة دوماً.

الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) شركة عالمية رائدة في مجال إنتاج الكيماويات المتنوعة، ويقع مقرها الرئيس في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. تعمل الشركة في أكثر من خمسين بلداً حول العالم، وتضم ثروتها البشرية أكثر من 31 ألف موظف. تدير (سابك) أعمالها في الشرق الأوسط وأفريقيا، والأمريكيتين، وأوروبا، وآسيا؛ وتوفر منتجات واسعة التنوع، تشمل: الكيماويات، والبلاستيكيات الأساسية والمتخصصة، والمغذيات الزراعية، والمعادن. إضافة إلى ريادتها في الابتكار والإبداع؛ حيث تمتلك 9948 براءة اختراع؛ ومنظومة متكاملة من المراكز البحثية والتقنية المنتشرة في أهم البيئات الابتكارية على مستوى العالم. تدعم الشركة زبائنها في قطاعات عديدة: البناء والتشييد، والأجهزة الطبية، والتعبئة والتغليف، والمغذيات الزراعية، والكهربائيات والإلكترونيات، والنقل، والطاقة النظيفة.