DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مفيدة للصحة.. بدائل للحلويات في رمضان

مفيدة للصحة.. بدائل للحلويات في رمضان
مفيدة للصحة.. بدائل للحلويات في رمضان
كثرة تناول الحلويات في رمضان تصيب بأمراض قاتلة- مشاع إبداعي
مفيدة للصحة.. بدائل للحلويات في رمضان
كثرة تناول الحلويات في رمضان تصيب بأمراض قاتلة- مشاع إبداعي

يتسبب تناول الحلويات بكثرة خلال شهر رمضان في إصابة الشخص بمشكلات صحية خطيرة، مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، حسب وزارة الصحة السعودية، غير السمنة وما يرافقها من علل خطيرة قد تنتهي بوفاة المريض بها.

ويمكن الإقلال من تناول الحلويات خلال شهر الصيام باللجوء إلى الفواكه ذات المذاق اللذيذ والفوائد الصحية، والتي يفضل منها بحسب موقع "REAL SIMPLE" ما يلي:

التوت الأحمر والأزرق

التوت الأحمر أفضل فاكهة لصحة الجلد وتنظيم الهرمونات في الجسد، كما يمكن أن يساعد على دعم إنتاج الكولاجين، ما يحمي من شيخوخة الجلد.

ويُعتبر تناول التوت الأزرق وجبة خفيفة صحية، إذ يقدّم كوب واحد منه أربعة جرامات من الألياف المفيدة، إضافة إلى عدد من العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين C سي وكاف المفيدين للصحة.

يعد التوت الأحمر أفضل فاكهة لصحة الجلد وتنظيم الهرمونات- مشاع إبداعي

الموز

تحتوي ثمار الموز على نِسب من السكريات المفيدة للجسم بشكل مثالي، ما يوفّر مصدرًا مهمًا وسريعًا للطاقة، كما أنه غني بالبوتاسيوم، المهم لكل من صحة القلب وقلوية الجسم.

إضافة لذلك، لا يتسبب الموز في زيادة الوزن، إذ يوفر نحو 3 جرامات من الألياف لكل وجبة، فيزيد من الشعور بالشبع، كما يوفر سعرات حرارية أقل من الأطعمة الأخرى الغنية بالكربوهيدرات.

التفاح

يفيد تناول التفاح في المساعدة على خفض الكوليسترول في الدم ودعم صحة القلب، بما يحتويه من ألياف و وبوليفينولات مفيدة.

ويحتوي التفاح على عدد من العناصر الغذائية المهمّة مثل مثل أوميجا 3 والكولين التي تدعم صحة المخ.

يفيد التفاح في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم- مشاع إبداعي

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على عدد من العناصر الغذائية المهمة، ومن بينها البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم وظيفة الأعصاب ونقل العناصر الغذائية إلى الخلايا، إضافة إلى التخلص من النفايات، بحسب مكتبات الصحة الوطنية الأمريكية.

كما يعدّ الأفوكادو من الفواكه الغنية بأحماض أوميجا-3 الدهنية، والتي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسد، إضافة لغناه بحمض الفوليك الذي يعد ضروريًا لسلامة المخ، غير فائدته الكبيرة للحوامل.

يحتوي الأفوكادو على عدد من العناصر الغذائية الهامة للجسم- مشاع إبداعي

الفراولة والكرز

تعتبر الفراولة مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي، كما توفّر عديدًا من الفيتامينات والمعادن الأخرى المفيدة للجسم، إضافة إلى أنها تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم.

ويعد الكرز أحد أكثر الفواكه صحة، فهو مليء بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، كما أنه مصدر جيد للألياف والبوتاسيوم والفيتامينات المفيدة للجسم.