DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

70 مستفيدا من ورشة "الذوق العام" بفرع وزارة الزراعة بالشرقية

70 مستفيدا من ورشة "الذوق العام" بفرع وزارة الزراعة بالشرقية
70 مستفيدا من ورشة
فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية يعقد ورشة عمل ''الذوق العام وفن التعامل به" - اليوم
70 مستفيدا من ورشة
فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية يعقد ورشة عمل ''الذوق العام وفن التعامل به" - اليوم

عقد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ورشة عمل بعنوان: ''الذوق العام وفن التعامل به'' بالتعاون مع الجمعية السعودية للذوق العام، بحضور أكثر من 70 موظفًا.

وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري، أهمية هذه البرامج التوعوية والأنشطة الإرشادية وورش العمل والمحاضرات التي تساهم في رفع المستوى المعرفي للكوادر الإدارية والفنية بالفرع والجهات التابعة له، لتقديم خدمات ذات مستوى عالي من الحرفية والمهنية للمستفيدين.

بيئة مجتمعية تمتاز بالذوق العام

أشار المطيري، إلى أن الهدف من الورشة هو إيصال رسالة الجمعية بضرورة إيجاد بيئة مجتمعية راقية تمتاز بالذوق في جميع التصرفات والتعاملات لجوانب الحياة المختلفة استنادا على القيم الدينية والمعايير الاجتماعية، من خلال تفعيل دور المجتمع عن طريق التأثير الإيجابي وتعزيز القيم بنشر ثقافة ومفهوم الذوق العام.

فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية يعقد ورشة عمل ''الذوق العام وفن التعامل به

وأضاف المطيري، أن ذلك يأتي في إطار الحرص على الارتقاء بمستويات جودة الخدمات في المنشآت الحكومية والخاصة بالمملكة، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

قدم ورشة العمل نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للذوق العام الدكتور خالد العبد الكريم، وجرى خلالها التعريف بمبادرة "وطن الذوق" والتي أطلقتها الجمعية السعودية للذوق العام ودشنها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف - أمير المنطقة الشرقية - الرئيس الفخري للجمعية في 31 أكتوبر 2022 ، لنشر وتعزيز قيم وثقافة الذوق العام في مختلف جوانب ومناحي الحياة والتي تضم 10 برامج ومشاريع نوعية تحقق ذلك.

تعزيز القيم الإسلامية والمعايير السعودية

تطرق د.العبد الكريم، للتعريف بأهداف الجمعية والتي منها تعزيز القيم الإسلامية والمعايير الاجتماعية السعودية في انتهاج الذوق العام كأسلوب حياة، وتنمية الممارسات السلوكية المعززة للذوق في البيئة المجتمعية، المساهمة في بناء الشخصية السعودية التي تتبنى قيم الذوق العام والمواطنة، وإبراز أفضل الممارسات الإيجابية لدى الأفراد والمؤسسات في تبني قيم الذوق العام.