DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"يوم 13".. أول فيلم عربي مصور بتقنية 3D

"يوم 13".. أول فيلم عربي مصور بتقنية 3D
بوستر فيلم يوم 13 - مشاع إبداعي
بوستر فيلم يوم 13 - مشاع إبداعي

طرحت الشركة المُنتجة للفيلم المصري "يوم 13"، الإعلان التشويقي للعمل، مساء أمس الأحد، ويعد أول فيلم عربي يجري تصويره بتقنية 3D، تمهيدًا لعرضه في موسم عيد الفطر المُقبل.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق عن عز الدين، الذي يعود إلى مصر بعد غياب 25 سنة باحثا عن أهله، ويسعى لبيع قصر ورثه عن أبيه، إلا أنه يفاجأ بشائعات أن القصر مسكون بالأرواح وتبدأ مغامرة غير متوقعة.

قصة فيلم يوم 13

كشف الإعلان عن لعنة "يوم 13" التي تطارد الممثل أحمد داود في رقم القصر وتاريخ الميلاد وتاريخ وفاة غير معلوم، وكشف أيضًا عن عدد من المدعوين وهم 13 فردا، ليُثير الكثير من التساؤلات حول لعنة الرقم، واختتم الإعلان التشويقي بمشهد لداود في الحمام، ولكن قوة غريبة تسحبه للأسفل.

يُركز الإعلان التشويقي على الرقم 13 ورمزيته في قصة الفيلم كتاريخ الميلاد والوفاة أو عدد المدعوين، ويستعرض لقطات متنوعة من خارج وداخل القصر الذي يمُثل مركز الأحداث.

فيلم يوم 13 من تأليف وإخراج وائل عبد الله، ومن بطولة أحمد داود، ودينا الشربيني وشريف منير وأحمد زاهر وجومانا مراد وأروى جودة ومحمود عبد المغني ونسرين أمين وإيناس كامل ومحمد ثروت، فيدرا ومحمد كيلاني ومجدي كامل ونهال عنبر ونهى عابدين، وجيهان خليل.

العرض الأول

قرر صناع فيلم "يوم 13" بطولة دينا الشربيني وأحمد داود، طرحه بدور عرض السينمات في عيد الفطر المقبل.

وشهد فيلم "يوم 13" عدة تأجيلات في طرحه بالسينمات، إذ أن عمليات الجرافيك والمؤثرات البصرية استغرقت وقتًا طويلاً، لا سيما وأنه جرى تصوير بطريقة الـ3D، ليكون عيد الفطر المقبل الموعد الذي تم الاستقرار عليه.

وبدأ أبطال وصناع الفيلم الترويج له منذ شهر مايو الماضي، بعد طرح الإعلان التشويقى الأول للعمل الذي تدور أحداثه في إطار رعب مثير.

فيلم يوم 13 - مشاع إبداعي

ويستعرض فيلم يوم 13 لقطات متنوعة من خارج وداخل القصر الذي يمثل مركز الأحداث.