DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

السعودية تجذب أكبر مشغل في آسيا لتطوير أول حديقة مائية عالمية

السعودية تجذب أكبر مشغل في آسيا لتطوير أول حديقة مائية عالمية
السعودية تجذب أكبر مشغل في آسيا لتطوير أول حديقة مائية عالمية
التعاون بين وزارة الاستثمار وهايتشانغ أوشن بارك تطويرًا استراتيجيًا لرؤية المملكة 2030 - اليوم
السعودية تجذب أكبر مشغل في آسيا لتطوير أول حديقة مائية عالمية
التعاون بين وزارة الاستثمار وهايتشانغ أوشن بارك تطويرًا استراتيجيًا لرؤية المملكة 2030 - اليوم
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أعلنت وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية، وشركة هايتشانغ أوشن بارك، تطوير أول حديقة مائية واسعة النطاق في المملكة، كجزء من الإعلان عن مذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة الاستثمار و"هايتشانغ أوشن بارك"، أكبر مالك ومشغل للحدائق المائية في آسيا.

وفي حضور وزير الاستثمار خالد الفالح، والمدير التنفيذي لشركة هايتشانغ أوشن بارك تشو تشنغ، تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل وكيل وزارة الاستثمار المساعد لتطوير الاستثمارات عمار ألطف، والرئيس التنفيذي لشركة APAC لشركة Haichang Ocean Park، أندرو مين هو كام، خلال حفل خاص أقيم في المملكة، وحضر هذا الحدث مسؤولون وممثلون رئيسيون من كلا الطرفين.

أشكال مختلفة من الترفيه

ووفقًا لمذكرة التفاهم، فإن خطة هايتشانغ هي الاستفادة من خبراتها وتجاربها المتنوعة لتطوير أشكال مختلفة من أماكن الترفيه القائمة على الموقع بين مدن المملكة، من مركز الترفيه العائلي، والحديقة المائية، والحديقة ذات الطابع المعرفي الدولي، إلى حديقة الحيوانات وحديقة السفاري، وغير ذلك من البنى التحتية السياحية الرئيسية التي سيجري تطويرها في المملكة، وستجذب الزوار العالميين والمحليين، وتدفع النمو المستدام لقطاع السياحة على المدى الطويل.

ويُعد التعاون بين وزارة الاستثمار وهايتشانغ أوشن بارك تطويرًا استراتيجيًا لرؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنويع اقتصاد البلاد وتعزيز السياحة كمحرك رئيسي للنمو.

ومن المتوقع أن يؤدي تطوير حدائق ومنتجعات الشركة إلى خلق العديد من فرص العمل، وتحفيز الشركات المحلية، والإسهام في التنمية الاقتصادية الشاملة للمنطقة.

إنشاء أول حديقة مائية عالمية

قال تشو: يشرفنا أن نتعاون مع وزارة الاستثمار في هذه الاستراتيجية التنموية الأولى من نوعها، هدفنا هو الاستفادة من أكثر من 20 عامًا من الخبرة الواسعة في هايتشانغ، وأحدث التقنيات المتاحة، لإنشاء أماكن الترفيه بما في ذلك أول حديقة مائية عالمية المستوى، تقدم تجارب شاملة لا مثيل لها للضيوف.

حديقة هايتشانغ ستلعب دورًا حيويًا في الترويج للمملكة كوجهة ترفيهية رئيسية - اليوم

وتابع: بالإضافة إلى ذلك، ستكون أيضًا منصة تعليمية لتعزيز الوعي وأهمية الحفاظ على المحيطات، ونحن على ثقة بأن العائلات في المملكة والشرق الأوسط ستقدر عروضنا الفريدة، ونتطلع إلى تقديم هذه التجربة ذات المستوى العالمي إلى المملكة.

وأضاف: في إطار رؤية 2030، تهدف المملكة أن تصبح وجهة ترفيهية وسياحية رئيسية، إذ توفر الدولة الشاسعة والمدن الكبرى المتعددة التي يجري بناؤها في جميع أنحاء المملكة، الأساس المثالي لهايتشانغ لتطوير العديد من الحدائق والمنتجعات ذات الأحجام المختلفة، ونتصور أن الشراكة مع الكيانات والقطاع الخاص ستسهم في تطوير عدد من الوجهات المناسبة للسوق.

هايتشانغ أوشن بارك القابضة ستقدم خبرتها وتجربتها لتطوير صناعة السياحة في المملكة - اليوم

تعزيز السياحة في المملكة

قال تشو إنه لتحقيق استراتيجيات النمو الخاصة بها، تعمل هايتشانغ بشكل وثيق مع الشركاء المحليين، بما في ذلك وزارة الاستثمار والهيئة العامة للترفيه، لتحديد المواقع المناسبة لمشاريعها الضخمة المقصودة.

وتابع: بدعم من الحكومة، من المتوقع أن تلعب حديقة هايتشانغ أوشن بارك دورًا حيويًا في تعزيز صناعة السياحة في المملكة والترويج للبلاد كوجهة ترفيهية رئيسية، وباعتبارها شركة الملاهي الوحيدة في البر الرئيسي للصين المدرجة في بورصة هونغ كونغ، فإن هايتشانغ أوشن بارك القابضة في وضع جيد لتقديم خبرتها وتجربتها لتطوير صناعة السياحة في المملكة.